الأمم المتحدة: 100 ألف شخص لقوا مصرعهم خلال عشر سنوات في أفغانستان

 الأمم المتحدة: 100 ألف شخص لقوا مصرعهم خلال عشر سنوات في أفغانستان
الصحيفة - وكالات
الجمعة 27 دجنبر 2019 - 12:00

أعلن الممثل الخاص للأمين العام في أفغانستان تاداميشي ياماموتو أن الخسائر في صفوف المدنيين جراء الحرب الدائرة في هذا البلد تجاوزت 100 ألف شخص خلال السنوات العشر الماضية اي منذ أن بدأت بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة في أفغانستان (يوناما) في التوثيق المنهجي للخسائر المدنية سنة 2009.

وقال المسؤول الأممي إن الحرب في أفغانستان لا تزال تلحق الضرر بالمدنيين، مشددا على أهمية تحقيق السلام بالنسبة لمستقبل هذا البلد الذي تفتك به الصراعات.

كما ثمن ياماموتو الجهود التي بذلها الشعب الأفغاني والجهات الفاعلة الرئيسية الأخرى لإحراز تقدم وتحقيق محادثات مباشرة، مؤكدا أن الأمم المتحدة تظل ملتزمة بدعم عملية شاملة بقيادة أفغانستان تدعم حقوق الإنسان لجميع المواطنين وتفضي إلى سلام مستدام.

واعتبر تاداميشي ياماوتوا أن الانتخابات الرئاسية أيا كانت نتيجتها، فإن السلام سيكون مسألة ذات أهمية قصوى بالنسبة للإدارة الجديدة مجددا دعوة الأمم المتحدة لجميع الاطراف لرفع أصواتهم من أجل السلام واتخاذ خطوات حقيقية وملموسة لإنهاء الحرب.

وشدد على أن المحادثات بين الأفغان والتي تشمل النساء والشباب ضرورية لعملية سلام يتملكها الجميع ، كما أنها أساسية لجميع جهود السلام.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...