الأمن الإسباني يحجز 9,5 طن من الكوكايين قادمة من الإكوادور

 الأمن الإسباني يحجز 9,5 طن من الكوكايين قادمة من الإكوادور
الصحيفة من الرباط
الجمعة 25 غشت 2023 - 17:41

أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم الجمعة، حجز نحو 9,5 طن من مخدر الكوكايين قادمة من الإكوادور في ميناء الجزيرة الخضراء، وهي الأكبر في تاريخ البلاد.

وقالت الشرطة الإسبانية في بيان إن "هذه العملية وجهت ضربة غير مسبوقة لواحدة من أكبر المنظمات الإجرامية لتوزيع الكوكايين في العالم، مستهدفة شبكات إجرامية كبرى في أوروبا".

وأضافت الشرطة أن "9436 كلغ من المخدرات تم ضبطها في حاوية شحن مبردة قادمة من الإكوادور، مخبأة في صناديق موز"، مسجلة أنه تم اكتشاف أكثر من 30 شعارا مختلفا على الشحنة غير المشروعة، تتوافق مع مختلف المنظمات الإجرامية الأوروبية التي تستقبلها".

وكانت المنظمة الإجرامية المسؤولة عن توريد الكوكايين إلى أقوى الشبكات في أوروبا، تمتلك شبكة تجارية واسعة النطاق لشحن الحاويات البحرية من الإكوادور إلى إسبانيا، حسبما أفادت الشرطة الإسبانية.

وبدأت التحقيقات الأولى في العملية عندما علم ضباط الشرطة الإسبانية بوجود منظمة إجرامية مسؤولة عن توريد الكوكايين من أمريكا الجنوبية إلى أوروبا.

وخلص البيان إلى أن المحققين اكتشفوا أن الشبكة لديها شبكة تجارية واسعة النطاق لشحن المخدرات من الإكوادور إلى إسبانيا عبر موانئ مختلفة، خاصة الجزيرة الخضراء وفيغو.

إطلالةٌ على قاعٍ مُزدحم

مراحل المد والجزر في تاريخ السياسة والسياسيين في المغرب، ليست أمرا غريبا، بل تكاد تكون خاصية لصيقة بالساحة السياسية والفاعلين فيها منذ فترة ما بعد الاستقلال. في كل زمن كانت هناك ...