الأميرة حسناء تدعم رهان "شواطئ بدون بلاستيك"

 الأميرة حسناء تدعم رهان "شواطئ بدون بلاستيك"
الصحيفة من الرباط
الخميس 14 نونبر 2019 - 10:22

ترأست الأميرة حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، أمس الأربعاء بالمركز الدولي الحسن الثاني للتكوين في مجال البيئة ببوقنادل، حفل تسليم جوائز الساحل المستدام التي تحمل اسمها في دورتها الثالثة 2019، والتي تكافئ أفضل المبادرات المتخذة لحماية الساحل.

وتابعت الأميرة، بمناسبة هذا الحفل، وثائقيا يحمل عنوان "المحيط وإشكالية النفايات البلاستيكية"، من إنجاز الصحافيين الشباب من أجل البيئة، كما قدم هؤلاء الصحافيون الشباب شهادات لحفز الوعي بحماية بيئة المحيطات والسواحل، عقب النداء الذي وجهته سموها من أجل التعبئة الوطنية للحد من النفايات البلاستيكية في البحار والمحيطات.

وتم بهذه المناسبة أيضا عرض شريط لتقديم عملية "هاشتاغ بحر بلا بلاستيك"، وشهادة حول نتائج هذه العملية للسيد حسن بركة، السباح المغربي الذي ربط القارات الخمس سباحة وشريك المؤسسة، وشريط حول فئات جوائز "الساحل المستدام"، وتتمثل في "برنامج شواطئ نظيفة" و"التقاسم وإطار العيش" و"حماية وتثمين التراث الطبيعي" و"التربية والشباب" و"المسؤولية الاجتماعية والبيئية للمنظمات".

و سلمت الأميرة حسناء الجوائز للمتوجين، والتي تكافئ الأعمال المميزة المنجزة لفائدة الساحل ضمن خمس فئات مفتوحة أمام جميع الفاعلين الذين ينخرطون في الحماية والحفاظ والمعرفة والتحسيس بالساحل، بما في ذلك جمعيات المجتمع المدني والجماعات الساحلية والمقاولات الخاصة أو العمومية والإدارات والطلبة والأساتذة الباحثون.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...