الإتحاد العربي يُغرم الرجاء الرياضي 20 ألف دولار

فرضت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد العربي لكرة القدم، على نادي الرجاء الرياضي، غرامة مالية، قدرها 20 ألف دولار، وذلك لعدم احترامه القوانين المعمول بها للسلامة بالمدرجات، أثناء مباراة "الديربي" ضد نادي الوداد الرياضي، لحساب ذهاب دور ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وقد حددت اللجنة المذكورة، طبيعة هذه العقوبة، لعدم اتباع النادي "الأخضر"، بصفته مستضيف المباراة، (عدم اتباع) إجراءات الأمن والسلامة بمدرجات ملعب محمد الخامس، طبقا للائحة الأمن والسلامة ولائحة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

هذا واعتمدت اللجنة على تقرير مراقب ومنسق المباراة، وكذا تسجيل كاميرات المراقبة وفيديوهات المباراة لإصدار عقوباتها، في الوقت الذي أشعر الاتحاد العربي في مرسالته الطرف المعني بالأمر، أن القرار قابل للاستئناف في الآجال المطلوبة.

جدير بالذكر أن مباراة "الديربي" الأخيرة، التي انتهت بالتعادل الإيجابي، هدف لمثله، شهدت اكتظاظا كبيرا على مستوى المدرجات، خاصة على مستوى المنصة الشرفية، حيث اضطر المئات من المناصرين إلى متابعة المباراة واقفين، نظرا لعدم وجود مقاعد شاغرة، وذلك بالرغم من توفرهم على تذاكر.

في سياق مرتبط، عبر بعض مسؤولي الاتحاد العربي عن امتعاضهم من ظروف التنظيم التي مرت فيها مباراة الرجاء أمام الوداد، مما دفع أحد الأعضاء اللبنانيين للتدخل من أجل تأمين التنظيم، في أكثر من مرة، قبل أن يستسلم للفوضى التي عمت المدرجات ويدون ملاحظاته في التقرير العام.

الثلاثاء 3:00
غيوم متفرقة
C
°
13.82
الأربعاء
14.88
mostlycloudy
الخميس
16.49
mostlycloudy
الجمعة
19.38
mostlycloudy
السبت
19.43
mostlycloudy
الأحد
17.95
mostlycloudy