بسبب الحجاب.. إيطالي يَمنع مغربية من دخول صالة رياضية

تعرضت امرأة مغربية لحادثة عنصرية، بعدما تم منعها من دخول إحدى الصالات الرياضية في بلدية "ميراندولا" بالقرب من مدينة "مودينا"، الإيطالية، بسبب ارتدائها الحجاب، وتم الغاء عضويتها وعدم والسماح لها بالتدرب نهائيا.

المرأة صاحبة الـ28 عاما، والمولودة في المغرب، وتعيش في إيطاليا منذ 1999، قالت إن مالك الصالة الرياضية، رفض استقبالها وأكد لها: "هذه صالتي وهذه قواعدي"، مضيفا"لا أقبل دخول الراهبات أو دخول باتمان إلى صالتي"، مشيرا إلى الحجاب الذي كان يغطي رأسها وجسدها، حسب ما نقلته صحيفة "الغارديان" البريطانية.

وقامت المرأة المغربية التي أصبحت مواطنة إيطالية منذ 2016، بكتابة رسالة إلى عمدة المدينة، للمطالبة بحقها في حرية اللباس وممارسة الديانة التي تريدها، حيث دوّنت في رسالتها: "أعرف الدستور والقانون وفصوله جيدا، وليس هناك أي عذر لتبرير تصرف مالك الصالة تجاهي".

وأعربت بلدية "ميراندولا" دعمها الكامل لما تعرضت له المرأة، وقابلها عمدة المدينة ومجلس البلدية، حيث أكدوا لها دعمهم لها في الإجراءات القانونية التي سيتم اتخاذها ضد مالك الصالة.

وقبل أيام قليلة، تعرضت شابة تدعى آسيا نصري، ذات الـ20 ربيعا، لهجوم شرس على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب رغبتها في القيام بحملتها الانتخابية المقبلة لحركة "النجوم الخمسة الشعبية M5S"، وهي ترتدي النقاب، وهذا ما جعلها تواجه تعليقات مسيئة وعنصرية عبر صفحتها من طرف العديد من الأشخاص الذين يعانون من "الإسلاموفويا" كما وصفته صحيفة "ذا غارديان" البريطانية.

الثلاثاء 21:00
غائم جزئي
C
°
21.95
الأربعاء
23.1
mostlycloudy
الخميس
23.55
mostlycloudy
الجمعة
22.39
mostlycloudy
السبت
21.82
mostlycloudy
الأحد
21.73
mostlycloudy