الإعلام المصري يُهاجم المغرب ويستصغر وفاق سطيف الجزائري، ويتحدث عن لقب "سُرق" رغم أنّ الأهلي لم يتأهل بعد لنهائي أبطال إفريقيا!

حشد الإعلام المصري كل قنواته وجرائده ومواقعه الالكترونية، بما فيهم الإعلام الرسمي، لمهاجمة المغرب، في شخص رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، بعد قرار الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، بتصويت أعضاء مكتبها التنفيذي، إقامة نهائي بطولة عصبة أبطال إفريقيا بملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء.

وبالرغم من الأهلي لم يتأهل بعد إلى نهائي البطولة الأغلى إفريقيا، ولا الوداد ضمن تأهله لهذا النهائي، إلاّ أن أهم القنوات والمواقع الالكترونية والجرائد في مصر صبّت اهتمام أغلب برامجها بما فيها السياسية إلى أسباب اختيار الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم لملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وعبّر الإعلام المصري عن خيبة أمله من "الكاف" معتبرا إياه مؤسسة فاقدة لـ"الاستقلالية"، بالرغم من أن المصداقية تعبر عنها ديمقراطية التصويت التي جرت ومنحت المغرب حق احتضان نهائي دوري أبطال إفريقيا، بأغلبية الأصوات المعبر عنها، بما فيهم صوت ممثل مصر في المكتب التنفيذي لـ"الكاف".

هذا، في الوقت الذي عبّر نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم عن رفضه إقامة نهائي البطولة بمركب محمد الخامس الذي يوصف بـ"ملعب الرعب" بالنسبة للأندية التي تواجه الوداد أو الرجاء البيضاويين في هذا الملعب الذي يغص بالآلاف من الجماهير المتحمسة لكرة القدم.

واستصغرت الصحافة المصرية بشكل لا رياضي فريق وفاق اسطيف الجزائري، وبدأت تتحدث عن النهائي المرتقب بين الأهلي والوداد البيضاوي، بالرغم من أن الفريق المصري لم يضمن بعد تأهله، ولا الفريق المغربي ضمن تأهله للنهائي، حيث إياب المبارتين سيجرى نهاية هذا الأسبوع، لتأكيد المتأهل منهما للمباراة النهائية التي ستجرى بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء بتاريخ 30 من شهر ماي الجاري.

ووصل فريق الأهلي المصري، زوال اليوم، إلى الجزائر لخوض مباراة الإياب ضد فريق وفاق سطيف الجزائري، السبت المقبل، حيث فاز الاهلي بأربعة أهداف لصفر في مباراة الذهاب بملعب "السلام" في القاهرة، غير أن الفريق الجزائري قادر على العودة في النتيجة إن أعاد ترتيب أوراقه ولعب بحماس التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا الذي يغيب عن خزائنه منذ سنة 2014.

في حين مازال أمام الوداد البيضاوي، شوط ثاني ممثل في مباراة الغياب ضد فريق بيترو أتليتيكو الأنغولي، القوي في خطوطه والمتحمس للمضي بعيدا في هذه البطولة بالرغم من خسارته بميدانه بثلاثة أهداف لواحد إلا أن أمر التأهل مازال متروكا لأقدام اللاعبين في مباراة الغياب بمركب محمد الخامس، الجمعة المقبل حينما يتقابل الفريقان في مواجهة مصيرية لتحديد المتأهل لنهائي الدار البيضاء.

وبالرغم من هذا التجييش الإعلامي المصري، يستبعد بشكل مطلق تغيير ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، خصوصا وأن الاختيار جاء بناء على تقديم ملف والتصويت عليه، حيث تبقى التعاليق الإعلامية والبلاغات التي تصدر في هذا الاتجاه مجرد استهلاك إعلامي، و"لغو" يحتاج لكثير من المهنية المفقودة في الإعلام العربي!

الجمعة 9:00
غائم جزئي
C
°
16.73
السبت
20.89
mostlycloudy
الأحد
19.07
mostlycloudy
الأثنين
16.86
mostlycloudy
الثلاثاء
18.16
mostlycloudy
الأربعاء
18.84
mostlycloudy