"الإماراتية" للصحيفة: لم نتوصل بأي قرار لتعليق رحلاتنا بين دبي والدار البيضاء

 "الإماراتية" للصحيفة: لم نتوصل بأي قرار لتعليق رحلاتنا بين دبي والدار البيضاء
الصحيفة - وسام الناصيري
الجمعة 13 مارس 2020 - 15:06

في الوقت الذي أغلق المغرب حدوده الجوية والبحرية أمام جميع الرحلات بين إسبانيا، وفرنسا، وغلق مجاله الجوي مع الجزائر وإيطاليا بعد تفشي فيروس "كورونا" أكدت الخطوط الإماراتية في رد توصلت به "الصحيفة" أن لا علم لها بمنع الرحلات الجوية التي تقوم بها "الإماراتية" من دبي إلى الدار البيضاء التي تعتمد فيها على ناقلة من نوع "آيرباص A380" التي تتسع لقرابة 500 راكب، أغلبهم من دول آسيوية تشهد انتشارا كبيرا لفيروس "كورونا".

وأكدت "الإماراتية" أن خطها الجوي بين دبي والدار البيضاء مازال قائما، حيث لم تتوصل بأي مراسلة أو إشعار أو أي معطى يشير إلى توقيف رحلاتها اليومية بين الإمارات العربية المتحدة، والمملكة المغربية.

يأتي ذلك، في الوقت الذي أشارت معطيات حصلت عليها "الصحيفة" أن المغرب يفكر جديا في إغلاق مجاله الجوي أمام الطائرات القادمة من الإمارات بعد أن وصل عدد المصابين في هذا البلد الخليجي لأزيد من 100 مصاب حسب آخر الإحصائيات ليوم أمس الخميس.

كما أن الخطوط المباشرة بين الدار البيضاء والعاصمة القطرية الدوحة التي تؤمنها الخطوط الملكية المغربية والخطوط القطرية مرشحة للإلغاء بعد أن أصبحت قطر من البؤر التي انتشر فيها الفيروس حيث وصل عدد المصابين إلى 360 حسب آخر إحصاء نشر بشكل رسمي.

وحسب معطيات "الصحيفة" فإن المغرب يعمل على الحد من انتشار فيروس "كورونا" من خلال غلق المنافذ المفتوحة مع بؤر انتشار الفيروس في العديد من الدول الأوروبية والآسيوية، في محاولة للتحكم بعدد الإصابات، والتعامل وفق خطة للوقاية.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...