الإمارات تخصص 544 مليون دولار لمعالجة أضرار مساكن المواطنين جراء الامطار الطوفانية

 الإمارات تخصص 544 مليون دولار لمعالجة أضرار مساكن المواطنين جراء الامطار الطوفانية
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 24 أبريل 2024 - 19:11

أعلنت الحكومة الإماراتية اليوم الأربعاء، عن تخصيص ملياري درهم (نحو 544 مليون دولار) لمعالجة الأضرار التي لحقت بمساكن وبيوت المواطنين جراء الأمطار الغزيرة غير المسبوقة التي تهاطلت على البلاد مؤخرا.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، على حسابه الرسمي في منصة (إكس) "في مجلس الوزراء اليوم أقررنا مبلغ 2 مليار درهم لمعالجة الأضرار التي لحقت ببيوت المواطنين ومساكنهم" مبرزا أنه تم تكليف لجنة وزارية بمتابعة هذا الملف وحصر أضرار المساكن وصرف التعويضات .

وأكد الشيخ محمد بن راشد أنه تم أيضا تشكيل لجنة لحصر أضرار السيول والأمطار على البنية التحتية واقتراح الحلول والإجراءات على مستوى الدولة.

يشار الى أنه تهاطلت على الامارات مؤخرا أمطار طوفانية لم تشهدها البلاد منذ نحو 75 عاما، حيث غمرت المياه العديد من الاحياء خاصة في مدينة دبي ،ملحقة اضرارا بعدد من المساكن، كما تأثرت حركة الطيران بمطارات هذه الامارة قبل ان تعود تدريجيا الى نشاطها الطبيعي .

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...