الإمارات وسلطنة عمان توقعان 16 اتفاقية ومذكرة تفاهم للتعاون في عدة مجالات اقتصادية

 الإمارات وسلطنة عمان توقعان 16 اتفاقية ومذكرة تفاهم للتعاون في عدة مجالات اقتصادية
الصحيفة - وكالات
الأربعاء 28 شتنبر 2022 - 15:29

وقعت الإمارات وسلطنة عمان، اليوم الأربعاء، بمسقط على 16 اتفاقية ومذكرات تفاهم للتعاون في مجالات الطاقة والنقل والمواصلات واللوجستيك ، و النقل البحري، والاستثمار الصناعي.

وشملت الاتفاقيات أيضا المجال الثقافي والشبابي، والثروة الزراعية والحيوانية والسمكية وسلامة الغذاء، والتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والتدريب المهني، والأخبار وتبادل المعلومات، ومنها تلك المتعلقة بغسيل الأموال والجرائم الأصلية المرتبطة بها وتمويل الإرهاب.

كما وقع البلدان، بمناسبة زيارة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد لسلطنة عمان، اتفاقيات في مجال التعاون بين شركة قطارات ع مان وشركة الاتحاد للقطارات، وبين المجموعة الع مانية للاتصالات وتقنية المعلومات، وبورصة مسقط وسوق أبوظبي للأوراق المالية، وتداول شركات الوساطة عن بعد من خلال التداول الإلكتروني.

وهمت الاتفاقيات، وفق مصدر رسمي، عمليات الإدراج المزدوج للأوراق المالية، والتعاون بين شركة مسقط للمقاصة والإيداع وشركة سوق أبوظبي للأوراق المالية، وعمليات الإدراج المزدوج للأوراق المالية.

يشار الى ان الرئيس الاماراتي قام بزيارة لسلطنة عمان، أجرى خلالها مباحثات مع السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...