الإمارات وقطر تبحثان آليات تنفيذ بيان "العُلا "

 الإمارات وقطر تبحثان آليات تنفيذ بيان "العُلا "
الصحيفة - وكالات
الجمعة 11 فبراير 2022 - 12:27

بحثت الإمارات وقطر، الخميس، متابعة "بيان العُلا " الصادر عن القمة الخليجية التي استضافتها المملكة العربية السعودية عام 2021.

وذكرت وكالة الأنباء الإمارتية الرسمية "وام"، أن المباحثات جرت خلال اجتماع بين وفدين من البلدين (لم تحدد أعضاءهما) عقد في العاصمة القطرية الدوحة.

وبحسب المصدر ذاته "ناقش الجانبان خلال اللقاء وهو الثالث بعد القمة، الآليات والإجراءات المشتركة لتنفيذ بيان العُلا".

وأكد الوفدان، على "أهمية توطيد العلاقات بين البلدين و تطوير العمل المشترك بما يحقق المصالح المشتركة لهما".

وعادت العلاقات بين البلدين الخليجيين منذ أوائل العام الجاري، بعد أزمة سياسية حادة، اندلعت في يونيو/ حزيران 2017، وقطعت خلالها كل من الإمارات والسعودية والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، إثر اتهامها الدوحة بدعم الإرهاب، وهو ما نفته الأخيرة بشدة.

من جانب آخر استعرضت مساعدة وزير الخارجية لولوة بنت راشد الخاطر المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية، الخميس، مع سفير مصر بالدوحة عمرو كمال الشربيني "علاقات التعاون الثنائي بين البلدين".

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا"، أنه جرى خلال اللقاء في الدوحة "استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وعدد من القضايا الاقليمية والدولية".

و"أثنى السفير المصري على جهود دولة قطر في تقديم المساعدات الإنسانية لأفغانستان" بحسب المصدر ذاته.

ومنذ إعلان المصالحة الخليجية، تبذل مصر من جانب، وقطر من جانب آخر، جهودا لتطوير العلاقات بعد 4 سنوات على قطيعة شملت إغلاق الأجواء.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...