الاتحاد الآسيوي يصادق على مشاركة قطر في التصفيات الأوروبية لمونديال 2022

صادق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس الأربعاء، على مشاركة منتخب قطر في التصفيات الأوروبية لكأس العالم 2022، من أجل إتاحة المجال أمام "العنابي" لاكتساب المزيد من الخبرة في المنافسات الدولية الكبرى. وقال الاتحاد القاري في بيان له "يأتي قرار مشاركة المنتخب القطري في التصفيات الأوروبية، الذي حظي بمصادقة الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم، من أجل إتاحة المجال أمام الفريق لتطوير قدراته قبل النهائيات العالمية".

وكان الاتحاد القطري قد أعلن أن الاتحاد الأوروبي وجه له دعوة للمشاركة ضمن المجموعة الأولى من التصفيات التي تضم منتخبات البرتغال وصربيا وإيرلندا ولوكسمبورغ واذربيجان، مبرزا أن هذه المشاركة ستكسب المنتخب القطري " خبرة اضافية من خلال مواجهة منتخبات أوروبية في عشر مباريات قبل استضافته النهائيات".

ونظرا لخوضه النهائيات بصفته الدولة المضيفة، لن تحتسب نتائج قطر في ترتيب المجموعة التي يتأهل عنها بطلها مباشرة إلى النهائيات، فيما يخوض الثاني ملحقا مؤهلا.

بدوره، قال الاتحاد الاوروبي في بيان له "نظرا لتأهل قطر الى مونديال 2022، وجه الاتحاد الاوروبي دعوة لها للانضمام إلى منتخبات المجموعة الأولى، من أجل مساعدة منتخبهم على الاستعداد للنهائيات".

وستخوض قطر جميع المباريات (ذهاب واياب) في أوروبا، لتوفير عناء السفر أمام باقي منتخبات المجموعات، بدء من مواجهة لوكسمبورغ في 24 مارس المقبل.

وستشارك قطر في المجموعة الاوروبية الوحيدة من خمسة منتخبات لا تضم أحد المتأهلين الى نصف نهائي دوري الأمم الاوروبية.

وكان الاتحاد الاوروبي اتخذ إجراء مماثلا عندما سمح لفرنسا بالمشاركة في تصفيات كأس أوروبا 2016 التي استضافتها لاحقا، لكن هذه المرة تأتي المشاركة لمنتخب من قارة مختلفة (اسيا).

الثلاثاء 0:00
غيوم متناثرة
C
°
16.69
الثلاثاء
19.18
mostlycloudy
الأربعاء
19.08
mostlycloudy
الخميس
19.33
mostlycloudy
الجمعة
18.37
mostlycloudy
السبت
18.51
mostlycloudy