الاتحاد الألماني لكرة القدم ينأى عن معاقبة حكيمي بعد تضامنه مع جورج فلويد

 الاتحاد الألماني لكرة القدم ينأى عن معاقبة حكيمي بعد تضامنه مع جورج فلويد
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 4 يونيو 2020 - 21:38

أكد نادي بروسيا دورتموند الألماني، إنه سيستند إلى قرار الاتحاد المحلي للعبة، بشأن التعامل مع مواقف لاعبيه، تضامنا مع وفاة الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد، حيث أعلن الأخير، رسميا، عدم اتباع أي إجراءات تأديبية ضد لاعبي "البوندسليغا" في هذا الشأن.

هذا، ورد نادي الـBVB، اليوم الخميس، على استفسارات موقع "الصحيفة"، حول الإجراءات المتخدة في موضوع "تضامن اللاعب أشرف حكيمي مع جورج فلويد"، محيلا إلى البلاغ الصادر عن الاتحاد الألماني لكرة القدم، أمس الأربعاء، والذي أكد من خلاله الترخيص للحركات تضامنية الصادرة عن اللاعبين خلال الجولات المقبلة من الدوري الألماني والموجهة "ضد العنصرية".

وكان اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي، قد عمد إلى خلع قميصه، بعد تسجيله لأحد الأهداف الست لفريقه، في مواجهة باديربورن، الأحد الماضي، كاشفا النقاب عن عبارة "العدالة لجورج فلويد"، تكريما للمواطن الأمريكي من أصول إفريقية، الذي مات اختناقا أثناء تعنيفه من قبل الشرطة، في مينيابوليس.

أنطون ناكرينر، رئيس هيئة المراقبة في الاتحاد الألماني لكرة القدم، بالاتفاق مع راينير كوش، المسؤول عن الشؤون القانونية، أكد في تصريح رسمي إن "الهيئة تضع دائما لوائح الاتحاد الدولي فيفا والاتحاد المحلي بعين الاعتبار، ومع ذلك، في هذه الحالة بالذات، فإنها مكافحة العنصرية بشكل متعمد من جانب اللاعبين، الذين يناضلون من أجل القيم التي نتطلع للدفاع عنها، لذلك لن يتم اتخاذ أي إجراء الآن، أو حتى بشأن المزيد من الحركات ضد العنصرية في الأسابيع المقبلة"

من جانبه، قال فريتز كيلر، رئيس الاتحاد الألماني "أرحب بالقرار الطليعي للهيئة الإشرافية وأنا سعيد جدًا بهذا القرار،  فالاتحاد يعارض جميع أشكال العنصرية والتمييز والعنف ويدافع عن التسامح والانفتاح والتنوع، فكل القيم متجذرة بعمق في النظام الأساسي للوائحنا، ولهذا السبب فإن تصرفات اللاعبين تحظى باحترامنا وتفهمنا ".

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...