الاتحاد العام لمقاولات المغرب يناقش الحكامة البيئية

عقد الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمركز العالمي للبيئة، أمس الخميس، في مقر الاتحاد، بمدينة الدار البيضاء، لقاء لتقديم مشروع تحت شعار "من أجل حكامة بيئية أفضل للمقاولة"، يهدف إلى تعزيز الأداء البيئي المقاولات الصغرى والمتوسطة، من خلال وضع إجراءات ملموسة لتحسين مقاربتها البيئية عن طريق أفضل التقنيات المتاحة.
وسيقوم المركز العالمي للبيئة، حسب ما أفاده بلاغ ل"CGEM"، الذي توصلت "الصحيفة" بنسخة منه، بتنفيذ البرنامج السالف الذكر، مستندا على الخبرة الوطنية، التي يمثلها الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بصفته ممثل القطاع الخاص المغربي.

ووفق البلاغ نفسه فإن "مشروع الحكامة البيئية هذا سيشكل ميزة تنافسية لمقاولاتنا كما سيفتح المجال أمامها للولوج إلى نقل التكنولوجيا والتمويل وتصدير خبراتها إلى دول أخرى بسهولة أكبر"، حسب ما صرح به محمد بشيري، رئيس الاتحاد بالنيابة، خلال كلمته الافتتاحية.

وفي هذا الصدد، سيقوم الاتحاد، على المدى القريب، بانتقاء 25 مقاولة رائدة، بهدف تحديد خطط العمل في مجالات مثل اقتصاد المياه، تدبير تلوث الهواء ومياه الصرف الصحي، وكذا من أجل تنظيم موائد مستديرة لمناقشة القضايا البيئية وتعزيز أفضل للتقنيات المتاحة.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy