الاتحاد العام لمقاولات المغرب يناقش الحكامة البيئية

 الاتحاد العام لمقاولات المغرب يناقش الحكامة البيئية
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 13 دجنبر 2019 - 18:46

عقد الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمركز العالمي للبيئة، أمس الخميس، في مقر الاتحاد، بمدينة الدار البيضاء، لقاء لتقديم مشروع تحت شعار "من أجل حكامة بيئية أفضل للمقاولة"، يهدف إلى تعزيز الأداء البيئي المقاولات الصغرى والمتوسطة، من خلال وضع إجراءات ملموسة لتحسين مقاربتها البيئية عن طريق أفضل التقنيات المتاحة.
وسيقوم المركز العالمي للبيئة، حسب ما أفاده بلاغ ل"CGEM"، الذي توصلت "الصحيفة" بنسخة منه، بتنفيذ البرنامج السالف الذكر، مستندا على الخبرة الوطنية، التي يمثلها الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بصفته ممثل القطاع الخاص المغربي.

ووفق البلاغ نفسه فإن "مشروع الحكامة البيئية هذا سيشكل ميزة تنافسية لمقاولاتنا كما سيفتح المجال أمامها للولوج إلى نقل التكنولوجيا والتمويل وتصدير خبراتها إلى دول أخرى بسهولة أكبر"، حسب ما صرح به محمد بشيري، رئيس الاتحاد بالنيابة، خلال كلمته الافتتاحية.

وفي هذا الصدد، سيقوم الاتحاد، على المدى القريب، بانتقاء 25 مقاولة رائدة، بهدف تحديد خطط العمل في مجالات مثل اقتصاد المياه، تدبير تلوث الهواء ومياه الصرف الصحي، وكذا من أجل تنظيم موائد مستديرة لمناقشة القضايا البيئية وتعزيز أفضل للتقنيات المتاحة.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...