الاتحاد العام لمقاولات المغرب يوقع اتفاق تعاون في بلجيكا

 الاتحاد العام لمقاولات المغرب يوقع اتفاق تعاون في بلجيكا
الصحيفة من بروكسل
الأربعاء 17 نونبر 2021 - 18:53

وقع كريم عمور، رئيس الجهة الثالثة عشر (MeM by CGEM) التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب والمخصصة للمقاولين المغاربة وذوي الكفاءات العالية في العالم، وفيليب كلايس رئيس جمعية Ex-Change-Expertise (ECE) ، اليوم الأربعاء بالعاصمة البليجيكية بروكسيل، على اتفاقية إطار للتعاون.

وفي إطار هذه الشركة، سيعمل الفرع التابع للاتحاد العام لمقاولات المغرب والجمعية البلجيكية على دعم الشركات المغربية من أجل توسيع وتكبير مشاركتها في التنمية الاقتصادية للمملكة المغربية.

ومن خلال هذا التعاون، ستقوم ECE بتعبئة شبكتها من الخبراء المتطوعين للقيام بمهام استشارية مخصصة لصالح رجال الأعمال المحليين الأعضاء في الاتحاد العام لمقاولات المغرب الذين يطلبون ذلك، وبالتالي تنضاف هذه الخطوة للديناميكية التي بدأتها MeM التي تجعل من الممكن ربط أكثر من 90.000 من قادة الأعمال ، الذين تم تأسيسهم في جميع المناطق ، ويعملون في جميع القطاعات ويمثلون أكثر من 150 مهنة في المغرب وأفريقيا.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد، أن رئيس الجهة الثالثة عشر (MeM by CGEM) بصدد إطلاق منصة توجيه "Mentor to Mentors" (M2M) ، والتي تهدف إلى تعزيز توجيه ريادة الأعمال من خلال ربط الموجهين والمتدربين وتهدف إلى المساهمة بنشاط في التنمية في اقتصاد المملكة المغربية بهدف ثلاثي، أولا حشد مهارات المغاربة حول العالم لتحفيز الاستثمار الأجنبي المباشر وتحسين نقل المهارات إلى المملكة المغربية، وثانيا دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم في المملكة باحتياجات هيكلية محددة كجزء من تنميتها، وثالثا دعم مبدعي الأعمال في المملكة المغربية.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المنتخب المغربي قادر على تجاوز الدور الأول بكأس العالم في قطر؟

Loading...