الاتحاد المغربي للشغل على صفيح ساخن بطنجة بسبب الجمع العام لموظفي الجماعات

 الاتحاد المغربي للشغل على صفيح ساخن بطنجة بسبب الجمع العام لموظفي الجماعات
الصحيفة من طنجة
الأثنين 28 شتنبر 2020 - 11:04

يعيش الاتحاد المغربي للشغل صراعا عنيفا بين اتحاده الجهوي بالشمال وبين فرع الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية بطنجة، وذلك بعد رفض هذا الأخير لتدخل الاتحاد الجهوي في عملية عقد الجمع العام الانتخابي، الأمر الذي وصفه بلاغ صادر عن ممثل الجامعة المكلف بالإشراف على الجمع بـ"الانقلاب".

واعتبر البلاغ أن الاتحاد الجهوي قام يوم السبت الماضي بـ"انقلاب" ضد فرع الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية، حيث استقدم عناصر لا يمتون بصلة للاتحاد المغربي للشغل، منهم من كان خارج التراب الوطني لمدة تقارب السنتين، ومنهم من جاء من نقابات أخرى وهم الأغلبية يقارب عددهم 120، دون أي اعتبار للمكتب القائم الذي يسير الفرع منذ 2018 والذي اعتبر شروط عقد جمع عام انتخابي غير متوفرة.

وتابع البلاغ أنه رغم حضور ممثلين عن المكتب الجامعي، مثل الكاتب الجهوي لجهة الشمال، وأمين المال الجهوي للجهة نفسها، وعضو عن اللجنة الإدارية، ورغم قرارهم بضرورة تأجيل الجمع العام الانتخابي لغياب أدنى شروط انعقاده، انفرد الاتحاد الجهوي بعقده لينتخب مكتبا "تحوم حوله الشبهات".

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...