“الباسبور” المغربي يأخذك بدون تأشيرة إلى 71 دولة وأجمل الجزر العالمية – الصحيفة

"الباسبور" المغربي يأخذك بدون تأشيرة إلى 71 دولة وأجمل الجزر العالمية

جاء جواز السفر المغربي في المرتبة 66 في تصنيف أقوى الجوازات في عام 2019 الذي يضعه مؤشر Passport Indexالعالمي، وبالتالي يمكن لـ"الباسبور" المغربي أن يأخذك إلى 71 دولة في العالم دون الحاجة لتعقيدات طلب الفيزا التقليدية من القنصليات.

ووفق مؤشر Passport Index، فإن جواز السفر المغربي يسمح لحامله بدخول 31 دولة عالمية مباشرة بلا فيزا، ومن أبرز هذه الدول هي تركيا والبرازيل وهونغ كونغ وأندونيسيا وماليزيا والفلبين وفلسطين وكوريا الجنوبية وسوريا وعدد من البلدان العربية والإفريقية الأخرى.

كما يسمح الجواز المغربي لحامله بدخول 40 دولة أخرى تطلب تأشيرة عادية عند الوصول إليها، ومن أبرز هذه الدول هي إيران ولبنان والمالديف وقطر وعدد من البلدان الأخرى في آسيا وإفريقيا، وبالتالي فإن مجموع الدول التي يمكن للمواطن المغربي السفر إليها هي 71 دولة. في حين 127 تطلب تقديم طلب التأشير قبل السفر إليها.

جواز الجزر 

إذا كان أفضل لقب يُمكن أن يُطلق على جواز السفر المغربي، هو لقب "جواز الجزر"، إذ أنه يسمح لحامله بالسفر إلى أشهر وأجمل الجزر في العالم دون تعقيدات التأشيرة، وهذه أبرزها:

دولة باربادوس Barbados :

هي دولة عبارة عن جزيرة في جزر الأنتيل التي تقع قرب أمريكا اللاتينية وعاصمته بريدج تاون، وتُعتبر من أجمل الجزر في العالم، ويمكن للمغربي السفر إليها مباشرة بدون أي تأشيرة.

دولة دومينيكا Dominica:

دولة جزيرة دومينيكا تقع في البحر الكراييبي، وعاصمتها روزيو، وبدورها لا تفرض أي تأشيرة على المواطنين المغاربة، وتتميز بدورها بشواطئ ومناطق خلابة.

دولة غرينادا Grenada

دولة غرينادا، هي أيضا دولة عبارة عن جزيرة، وتقع في البحر الكراييبي وعاصمتها سان جورج، وقد سُميت على إسم غرناطة الأندلسية، نظرا لجمالها وطبيعتها الخلابة، وهي من الدول التي لا تفرض على المغاربة أي تأشيرة.

دولة هايتي Haiti:

جمهورية هايتي هي بدورها دولة تُحسب على بحر الكريبي وتقع بين أمريكا الوسطى، وتتميز بشواطئها وجزرها الساحرة، ولا تفرض بدورها أي تأشيرة على المغاربة.

دولة ميكرونيسيا Micronesia:

تُسمى بولايات ميكرونيسيا المتحدة، وهي دولة عبارة عن جزر تقع في قارة أوقيانوسيا شمال شرق قارة أستراليا، وتشتهر بأرخبيل ساحر من بين الأفضل في العالم، وعاصمتها بيليكر، وبدورها من الدول التي لا تفرض أي تأشيرة على المواطنين المغاربة.

دولة سانت فينسنت والغريناندي  St.Vincent and the Grenadines 

 دولة سانت فينسنت والغرينادينس، هي دولة في سلسلة جزر الأنتيل، تشتهر بعاصمتها كينغستون التي تجذب أعدادا كبيرة من السياح عبر العالم، ولا تفرض أي تأشيرة على المغاربة.

دولة فانواتو Vanuatu:

هي دولة عبارة عن جزيرة تقع في المحيط الهادئ قرب أستراليا، وعاصمتها بورت فيلا، وتتميز بشواطئ وأكواخ سياحية مشهورة، وهي أيضا لا تفرض أي تأشيرة على المغاربة للقدوم إليها.

دولة جزر المرشال Marshall Islands

هو دولة جزر تقع في قارة أوقيانوسيا بالقرب من ميكرونيسيا، وعاصمتها ماجورو، مشهورة بجزر على شكل ألسنة طويلة في البحر، وهي تفرض على المواطنين تأشيرة عن الوصول إليها فقط.

دولة المالديف Maldives:

 هي دولة تقع قارة آسيا في المحيط الهندي جنوب غرب الهند وسيريلانكا، وهي أشهر من نار على علم، بجزرها السياحية الساحرة التي تسقطب الملايين من السياح عبر العالم، وهي بدورها من الدول التي لا تفرض على المواطنين المغاربة سوى تأشيرة الوصول.

تعليقات الزوار ( 11 )

  1. مختار :

    المغاربه بحتاجون لعمل لزيارت هذه المناطق

  2. محمد نافع :

    كيفية التقدم للحصول علي الجواز المغربي ؟

  3. abdelfatah :

    لا حاجة لنا لزيارة هذه الدول لأن أغابية الناس لاقدرة لهم على السفر هناك

  4. Aliya :

    السلام عليكم
    كيف لي أن أحصل على هذا البساسبور ؟؟؟؟
    ومن أين أبدأ بأول خطوة؟؟؟ افيدوني جزاكم الله خيرا

  5. يوسف :

    انا مغربي ولا املك هذا النوع من الجوازات
    افيدوني كيفية الحصول على المال للحصول على الجواز وكيفية الحصول على المال للسفر لهاته المناطق الخلابة وشكرا

  6. تفوووو :

    هاذا الخطاب موجه الى الطبقة البرجوازية والبلاء اما الشعب المغربي يتفرج ويقول حسبي الله ونعم الوكيل في مسؤولين البلاد

  7. Abcdaqw :

    فبلادي…….لمن نشكي حالي شكوى لرب العالي حسبنا الله ونعم الوكيل

  8. يوسف :

    ليس الجواز هو من لديه القدرة على ولوج تلك الجزر ولكن الجزر هي التي رفعت التأشيرة عن أغلب دول العالم لتشجيع السياحة لديها

  9. ادريس :

    المشكل ليس في الجواز أو الدول، المشكل في الأموال، إذا كنت غنيا يمكن أن تذهب إلى أي بلد في العالم ولو بجواز سفر أخر دولة في الترتيب.

  10. جواد :

    هل من معلموت خرا جدید کیف احصل علی هذا الجواز سفراء مثل هذا

  11. Yassine :

    اريد معلومات كافية حول اعداد أوراق الحصول على باسبور

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .