البرتغال تكتسح سويسرا بستة أهداف لواحد وتواجه المغرب في ربع نهائي كأس العالم

 البرتغال تكتسح سويسرا بستة أهداف لواحد وتواجه المغرب في ربع نهائي كأس العالم
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 6 دجنبر 2022 - 22:12

تأهل المنتخب البرتغالي إلى دور ربع نهائي كأس العالم، بعد الفوز على نظيره السويسري بـ 6 أهداف مقابل هدف، في مباراة دور الـ16 التي أقيمت على ستاد "لوسيل".

تقدم المنتخب البرتغالي على نظيره السويسري بهدفين دون رد في الشوط الأول من مباراة دور الـ16 بكأس العالم، في اللقاء المقام على ملعب "لوسيل" بقطر.

شهدت الربع الساعة الأولى من مباراة البرتغال وسويسرا سيطرة برتغالية على الكرة ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى المنتخب السويسري في المباراة.

ولكن جاء فك الصيام التهديفي عن طريق جونسالو راموس بهدف رائع في الدقيقة 17 من عمر اللقاء.

بعد الهدف سيطر المنتخب البرتغالي على الكرة وهدد مرمى سويسرا في أكثر من مناسبة ولكن تمكن سومر من التصدي لبعض محاولات إضافة الهدف الثاني.

وتمكن بيبي مدافع المنتخب البرتغالي من إحراز الهدف الثاني برأسية رائعة في الدقيقة 33 ليضاعف النتيجة بعد أن أضاف جونسالو الهدف الأول في الدقيقة 17.

وحاول المنتخب البرتغالي في زيادة الأهداف فيما تبقى من أحداث الشوط الأول، ولكن لم يتمكن أمام تصديات سومر حارس منتخب سويسرا، لينتهي الشوط الأول بتقدم البرتغال بهدفين دون رد.

وشهدت الربع الساعة الأولى من الشوط الثاني، 3 أهداف حيث أحرز منتخب البرتغال هدفين في مرمى سويسرا، لترتفع النتيجة إلى تفوقهم بأربعة أهداف دون رد.

وأضاف جونسالو الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 51 من عمر اللقاء ليوسع الفارق للمنتخب البرتغالي ويضع قدمًا له في ربع النهائي.

ولم تمر سوى 4 دقائق فقط حتى جاء رافائيل جيريرو لإضافة الهدف الرابع للبرتغال بعد هجمة منظمة للغاية انتهت بتسديدة الظهير الأيسر في مرمى سومر حارس مرمى سويسرا في الدقيقة 55.

وحفظ مانويل أكانجي ماء وجه سويسرا بهدفهم الوحيد في الدقيقة 58 مستغلا خطأ حارس البرتغال في الخروج ليهز شباك البرتغال بالهدف الأول.

وعاد المنتخب البرتغال لتسجيل الهدف الخامس عن طريق جونسالو راموس، ليكون صاحب أو هاتريك في النسخة الحالية من كأس العالم المقامة في قطر، حيث جاء الهدف في الدقيقة 67.

وأنهى رافائيل لياو أهداف المنتخب البرتغالي في الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع بتسديدة أكثر من رائعة على يمين سومر حارس مرمى سويسرا عجز عن التحرك لها.

ويواجه المنتخب البرتغالي نظيره المغربي في دور ربع النهائي، يوم السبت المقبل على ملعب "الثمامة".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...