البرلمان العربي يدعو لمقاطعة المنتجات السويدية بعد حرق نسخ من المصحف الكريم

 البرلمان العربي يدعو لمقاطعة المنتجات السويدية بعد حرق نسخ من المصحف الكريم
الصحيفة - وكالات
الخميس 29 يونيو 2023 - 16:06

طالب البرلمان العربي، الشعوب العربية والإسلامية بمقاطعة المنتجات السويدية وعدم السفر إلى السويد، ردا على موافقة السلطات بهذا البلد بحرق نسخ من المصحف الشريف.

كما طالب البرلمان العربي في بيان اليوم الخميس " الدول العربية والإسلامية باتخاذ مواقف جادة في هذا الصدد لنصرة الدين الإسلامي والمصحف الشريف" .

وشدد على أن تلك الانتهاكات ضد كتاب الله "تعد جريمة مكتملة الأركان، ترفضها كافة القوانين والمواثيق الدولية التي تؤكد على ضرورة احترام الأديان والكتب المقدسة ومنع ازدراء الأديان".

وأشار البيان إلى أن هذه الاستفزازات تثير مشاعر المسلمين وهي مرفوضة جملة وتفصيلا .

ودعا برلمانات العالم ، لـ "إصدار قرارات حاسمة بوجوب مقاطعة المنتجات السويدية ومنع التعامل معها، والتأكيد على ضرورة احترام الدين الإسلامي السمح الذي يدعو إلى السلام والتآخي ويرفض الدعوة للكراهية والحض على العنف" .

وكان سويدي متطرف نفذ وعيده بتدنيس القرآن الكريم، وأقدم تحت حماية السلطات السويدية على تمزيق وحرق المصحف الشريف خارج المسجد الرئيسي في ستوكهولم.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...