البشير أثناء محاكمته: تلقيت 25 مليون دولار من ولي عهد السعودية بمكالمة واحدة!

 البشير أثناء محاكمته: تلقيت 25 مليون دولار من ولي عهد السعودية بمكالمة واحدة!
الصحيفة - وكالات
السبت 31 غشت 2019 - 13:30

وجه قاض سوداني رسميا للرئيس السابق عمر البشير تهم الفساد والتعامل بالنقد الأجنبي بصورة غير مشروعة يوم السبت. 

وقال البشير حينما استجوبته المحكمة للمرة الأولى إنه تلقى 25 مليون دولار من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لكنه لم يستخدم هذه الأموال في أغراض خاصة. 

وقال قاضي المحكمة الصادق عبد الرحمن موجها حديثه للبشير إنني "أتهمك بأنه ضبط في 16 أبريل 2019، في داخل منزلك مبلغ 6.9 مليون يورو و351,770 دولارا و5.7 مليون جنيه سوداني، حزت عليها من مصدر غير مشروع، وتصرفت فيها بطريقة غير مشروعة، وقمت باستلامها بطريقة غير مشروعة"، ردّ البشري أنه تلقى 25 مليون دولار من ولي عهد السعودية، محمد بن سلمان بمكالمة واحدة، هذا في الوقت الذي حصل فيه على شيك بمليون دولار من الإمارات لا يعرف أين وضعه ولا مصيره إلى حد اليوم!

 وأشار البشير أنه سلّم قوات الدعم السريع 5 ملايين دولار، مشيرا لوجود مستندات تؤكد ذلك.

وهذه المرة الثالثة التي يمثل فيها البشير أمام القضاء في سلسلة من المحاكمات، ويحاكم البشير في القضية المعروفة بالفساد الكبير، والتي تتعلق بشأن الأموال التي عثر عليها في مقر إقامته، والتحقيق في تلقيه مساعدات تقدر بملايين الدولارات.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...