البطولة تستأنف بتسجيل "صفر" حالة كورونا في بؤرتي فاس والقنيطرة

 البطولة تستأنف بتسجيل "صفر" حالة كورونا في بؤرتي فاس والقنيطرة
الصحيفة: عمر الشرايبي
الثلاثاء 4 غشت 2020 - 19:45

عاد الاطمئنان إلى مسؤولي كرة القدم المغربية، على مستوى الجامعة والعصبة الاحترافية، بعد انخفاض حدة انتشار فيروس "كورونا" ضمن الأندية المحلية، والذي أربك حسابات الأخيرة وبعثر السير العاديي لمرحلة استئناف النشاط المروي، خلال الأيام القليلة الماضية.

وسجلت بؤرتا ناديي المغرب الرياضي الفاسي والنادي القنيطزي، خلوها من الحالات المصابة بالفيروس التاجي، بعد تعافي كل المصابين وتماثلهم للشفاء، أياما بعد ظهور الوباء ضمن الللاعبين وبغض أفراد من الطاقم التقني والإداري، داخل صفرف الفريقين الممارسين في الدرجة الثانية من البطولة الاحترافية الوطنية.

وأعلن "الكاك" شفاء كل من اللاعب حجوب زكرياء و أنس المرابط، بعد نتائج التحاليل النهائية التي خضعوا لها و التي أسفرت عن تعافيهم كليا من الفيروس، حيث تمكنوا من العودة لمنازلهم لاتمام الحجر المنزلي قبل العودة للتداريب، حسب بلاغ رسمي للنادي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

وأضاف بلاغ النادي الرياضي القنيطري أن "المسحة الطبية الأخيرة التي أجريت على اللاعبين و الأطقم مباشرة بعد مباراة اتحاد تمارة التي تم منعها بقرار من السيد العامل جاءت كلها سلبية و الحمد لله"، حيث يستعد الفريق لإتمام الأخيرة، غدا الأربعاء، بداية من الدقيقة 15، حيث توقفت بعد دخول قائدة مدينة اتمارة، لإشعار الطاقم التحكيمي بقرار المنع، الأخير الذي ارتكز على ظهور حالتي إصابة بفيروس "كورونا" داخل صفوف الفريق الضيف، صبيحة المباراة، التي لعبت عصر الأربعاء الماضي.

من جانبه، عادت الأجواء الطبيعية إلى مكونات نادي المغرب الفاسي، بعد تعافي جل المصابين ب"كورونا"، حيث يستعد الفريق الأول لمباراته القادمة أمام مضيفه شباب أطلس خنيفرة، نهاية الأسبوع المقبل، لحساب الجولة 24 من البطولة الاحترافية في قسمها الثاني، وذلك بقيادة المدرب منير الجعواني، الأخير الذي غادر مستشفى "سيدي سعيد" بمدينة مكناس، بعد تعافيه من الفيروس، إلى جانب ثلاث لاعبين من الفريق وإدارية داخل النادي.

جدير بالذكر أن ارتفاع وثيرة الإصابات داخل مكونات كرة القدم الوطنية، الذي تزامن مع فترة استئناف المنافسات، جعل البعض يطرح تساؤلات حول مدى نجاعة القرار الذي اتخدته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لاسيما وأن مؤشر الوضعية الوبائية في المغرب "مقلق"، حيث سجلت الأيام القليلة الماضية ارتفاعا كبيرا في عدد الحالات المؤكدة ونسبة الوفيات.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...