"البنتاغون" يرسل قوات إضافية لحماية السفارة الأمريكية في بغداد

 أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر أن البنتاغون سيرسل قوات إضافية إلى بغداد لحماية السفارة الامريكية التي تعرضت للاقتحام من قبل عشرات المحتجين.

وأفاد بيان لوزير الدفاع الأمريكي أن "وزارة الدفاع تعمل بشكل وثيق مع وزارة الخارجية لضمان سلامة سفارتنا وموظفينا في بغداد"، مضيفا "سنرسل قوات إضافية لدعم موظفينا في السفارة".

واقتحم العشرات من مؤيدي ميليشيات كتائب (حزب الله) العراقية في وقت سابق أمس مجمع السفارة الأمريكية في بغداد، بعد أن حطموا بابها ودخلوها عنوة، مما أدى إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع.

وجاء الهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد، عقب غارات جوية نفذتها طائرات أمريكية، على خمسة أهداف تابعة لـ"كتائب حزب الله" التابعة لـ"الحشد الشعبي" في العراق ردا على الهجمات التي استهدفت قواعد أمريكية في العراق في وقت سابق.

واتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران بالوقوف وراء الهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد، داعيا العراق إلى استخدام قواته "لحماية السفارة".

من جهته، حذر وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو القادة العراقيين من أن الولايات المتحدة مستعدة "لحماية" الأمريكيين و"الدفاع" عنهم، وذلك على خلفية حادث اقتحام السفارة الأمريكية.

وأفاد بيان للخارجية الأمريكية أن كلا من رئيس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبد المهدي والرئيس برهم صالح أكدا لـ"وزير الخارجية أنهما يأخذان مسؤوليتهما على محمل الجد وسيضمنان سلامة وأمن الموظفين الأمريكيين والممتلكات الأمريكية".

وأكدت الوزارة أن موظفي السفارة الأمريكية "آمنون ولم يحدث أي اختراق"، مشيرة الى "عدم وجود أي نية لإخلاء السفارة في بغداد".

الأحد 21:00
غائم جزئي
C
°
17.22
الأثنين
17.68
mostlycloudy
الثلاثاء
16.75
mostlycloudy
الأربعاء
17.88
mostlycloudy
الخميس
19.41
mostlycloudy
الجمعة
20.28
mostlycloudy