إيفانكا ترامب تزور المغرب لدعم "المرأة اقتصاديا"

تستعد إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للقيام بزيارة إلى المملكة المغربية، في أوائل شهر نونبر المقبل، في إطار ترويجها للمبادرة العالمية لتنمية وإزدهار المرأة، وهي المبادرة التي تهدف لدعم المرأة للحصول على استقلالها الاقتصادي والمادي.

وحسب ما أوردته وكالة الأنباء العالمية "أسوشيتد بريس"، فإن هذه الزيارة التي ستقوم بها إيفانكا ترامب إلى المغرب، هي الثالثة من نوعها هذه السنة، والتي تدخل في إطار المبادرة العالمية المذكورة التي تقودها لدعم النساء في العالم وتنمية قدراتهن الاقتصادية.

وأشار ذان المصدر، إن البلاغ الذي أصدره البيت الأبيض بخصوص هذه الزيارة التي تعتزم القيام بها إيفانكا ترامب للمغرب لم يشر بالضبط إلى تاريخ الزيارة، واكتفى بالإشارة إلى أنها ستكون في أوائل الشهر المقبل.

وقالت إيفانكا ترامب في ذات البلاغ التي توصلت بها "أسوشيتد بريس" بأن المملكة المغربية هي حليف مهم للولايات المتحدة الأمريكية، وقد اتخذت المملكة خطوات مهمة تحت قيادة الملك محمد السادس في دعم المساواة بين الجنسين.

وحسب ذات المصدر الإعلامي، فإن إيفانكا ترامب ستقوم بهذه الزيارة مرفوقة بالرئيس التنفيذي لشركة ميلينيوم تشالنج، شون كيرنكروس، الذي سيمثل هذه الشركة الأمريكية المستقلة التي تتخصص في تقديم المنح والدعم للدول السائرة في طريق النمو لدعم النمو الاقتصادي وتقليص الفقر وتعزيز المؤسسات.

وسيعمل الوفد الأمريكي بقيادة إيفانكا ترامب، حسب أسوشيتد بريس، على اللقاء بمسؤولين في الحكومة المغربية والمسؤلين المحليين في كل من العاصمة الرباط ومدينة الدار البيضاء، لمناقشة إمكانية مساعدة النساء في المغرب في إطار الحصول على الاستقلال الاقتصادي الذاتي.

وتجدر الإشارة إلى أن المبادرة التي تقودها إيفانكا ترامب، وهي المبادرة العالمية لتنمية المرأة وإزدهار المرأة تهدف إلى مساعدة 50 مليون في الدول السائرة في طريق النمو بالعالم، من أجل مساعدتهن في الجانب الاقتصادي للحصول على الاكتفاء الذاتي.

الثلاثاء 0:00
غيوم متناثرة
C
°
14.58
الثلاثاء
15.92
mostlycloudy
الأربعاء
16.89
mostlycloudy
الخميس
19.75
mostlycloudy
الجمعة
20.75
mostlycloudy
السبت
18.94
mostlycloudy