التدشين الرسمي لمسجد محمد السادس بالعاصمة الغينية كوناكري

 التدشين الرسمي لمسجد محمد السادس بالعاصمة الغينية كوناكري
الصحيفة من الرباط
الجمعة 29 مارس 2024 - 21:39

تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، أشرفت مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، بتنسيق تام مع السلطات الغينية المختصة، على التدشين الرسمي لمسجد محمد السادس بكوناكري، بمناسبة صلاة الجمعة.

وحضر الافتتاح الرسمي لمسجد محمد السادس بكوناكري، على الخصوص، الوزير الأول، رئيس حكومة جمهورية غينيا أمادو أوري باه، ورئيس المجلس الوطني الانتقالي بغينيا دانسا كوروما، ووزير الدفاع الوطني الغيني أبو بكار صديقي كامارا، ووزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والغينيين المقيمين بالخارج موريساندا كوياطي والأمين العام للشؤون الدينية بغينيا كارامو دياوارا.

كما جرى افتتاح هذا الصرح الديني بحضور وفد من مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، يقوده الأمين العام للمؤسسة محمد رفقي، وسفير المغرب بغينيا عصام الطيب، ورئيس فرع المؤسسة بغينيا عبد الكريم ديوباتي، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المغربية والغينية المرموقة. وألقى خطبة صلاة الجمعة ممثل المجلس العلمي الأعلى.

وقد تم تشييد مسجد محمد السادس بكوناكري، الذي كا الملك قد أعطى انطلاقة أشغاله في 24 فبراير 2017، وفق ا للمعايير المعمارية المغربية الأصيلة، بطاقة استيعابية تفوق 3 آلاف مصل، على مساحة تبلغ هكتارا واحدا.

ويضم المسجد قاعة كبيرة للصلاة، وقاعة للندوات، ومكتبة، ومدرسة قرآنية وفضاء تجاريا، وقسما إداريا، ومساحات خضراء.

ويهدف تشييد مسجد محمد السادس بكوناكري إلى إقامة الصلوات وتحفيظ القرآن الكريم ونشر الموعظة، في إطار العلاقة الأخوية التي تجمع بين الشعبين الغيني والمغربي، وذلك من أجل تحقيق استفادة جمهورية غينيا من التجربة والخبرة المغربية في مجال تدبير الحقل الديني وتعزيز القيم الدينية الداعية إلى التسامح والتضامن والحوار، على أساس الثوابت الدينية المشتركة بين البلدين الشقيقين.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...