"التكنولوجيا" تخدم السياحة في الحسيمة

 "التكنولوجيا" تخدم السياحة في الحسيمة
الصحيفة من الرباط
الخميس 25 يوليوز 2019 - 16:21

شهدت مدينة الحسيمة افتتاح مركز لاستقبال وتوجيه السياح المغاربة والأجانب القادمين للاصطياف بمختلف مناطق الإقليم، وهو المركز الذي يقدم خدمات مجانية في إطار مبادرة "دعائية وخدماتية تقوم على إدماج التطور التكنولوجي لتسويق الوجهة السياحية للحسيمة".

ويتضمن المشروع، حسب صاحبه نبيل أوراش، عدة خدمات من بينها خدمة "ألو حسيمة" لاستقبال وإرشاد السياح والزوار المغاربة أو المقيمين بالخارج، 24 ساعة في اليوم وطيلة أيام الأسبوع، ومساعدتهم على اختيار أجمل المناطق بالإقليم وتقديم معلومات عملية حول التنقل والمطعمة، إلى جانب مصاحبتهم ومساعدتهم في حال وقوع مشاكل أو حوادث.

وبالموازاة مع ذلك يجري تصميم التطبيق الهاتفي "الحسيمة بين يديك"، والذي سيقدم شروحات عن الخدمات الإدارية والسياحية والمرافق العمومية وأهم المرافق بمدينة الحسيمة، إلى جانب توفير خارطة رقمية مزودة بتقنية تحديد المواقع العالمية "جي بي إس" تتضمن أهم المعالم ومناطق الجذب السياحي بالإقليم، والتركيز على تسويق وجهة الحسيمة السياحية على مواقع التواصل الاجتماعي.

لماذا يفضل أثرياء المغرب "المناطق الآمنة" لجمع الثروة؟

مع صفقة استحواذ مجموعة "هولماركوم" المملوكة لعائلة بنصالح على فرع البنك الفرنسي "BNP Paribas" في مصرف "BMCI" المغربي، يتعزز التوجه للعقيدة الاستثمارية لكبار الفاعلين الاقتصاديين في المملكة. فالصفقة ليست مجرد انتقال ملكية بين شريك أجنبي ...

استطلاع رأي

هل تتوقع أن تخسر إيران الحرب ضد الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل؟

Loading...