الموانئ الإسبانية تحدد موعد عودة الرحلات البحرية مع المغرب وهذه هي الشروط

 الموانئ الإسبانية تحدد موعد عودة الرحلات البحرية مع المغرب وهذه هي الشروط
الصحيفة – حمزة المتيوي
الأثنين 11 أبريل 2022 - 16:11

أفرز الاجتماع الذي احتضنه اليوم ميناء الجزيرة الخضراء الإسباني بين السلطات المينائية الإسبانية ومسؤولي شركات النقل، تحديد موعد نهائي لعودة الرحلات الخاصة بالمسافرين، التي ستنطلق مرة أخرى يوم غد الثلاثاء بالنسبة للراجلين بعد توقف استمرت لأكثر من سنتين، لكن الأمر مرتبط ببعض الشروط ومن بينها التوفر على جواز التلقيح أو اختبار PCR.

وأعلنت هيئة ميناء خليج الجزيرة الخضراء عن عودة العمل في الخط الرابط بين الجزيرة الخضراء وميناء طنجة المتوسطي، وبين ميناء طريفة وميناء طنجة المدينة، وذلك يوم غد الثلاثاء 12 أبريل 2022 على الساعة التاسعة صباحا بالنسبة للراجلين، على أن يشمل الأمر اصحاب السيارات ابتداء من يوم الاثنين 18 أبريل 2022 على الساعة التاسعة صباحا.

وأوضح الإعلان أن هذه الرحلات متاحة فقط لأصحاب التذاكر المُغلقة، أي المحددة بتاريخ معين للذهاب والعودة، كما اشترط توفر المسافرين على جواز التلقيح أو اختبار PCR أجري خلال مدة لا تتجاوز 72 ساعة قبل موعدة الانطلاق، وهي الشروط التي ستطبق في الموانئ الإسبانية وكذا في نظيرتها المغربية.

من ناحية أخرى أعلنت الهيئة نفسها استمرار العمل بالخط البحري الرابط بين الجزيرة الخضراء ومدينة سبتة سواء للراجلين أو أصحاب السيارات، معلنة أن الحدود البرية ستظل مُغلقة، هو ما يعني تأجيل تنزيل هذه النقطة من الإعلان المشترك الصادر يوم الخميس الماضي خلال زيارة رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إلى الرباط أين التقى بالملك محمد السادس.

وكان البيان قد نص على الاستئناف الكامل للحركة العادية للأفراد والبضائع بشكل منظم، بما فيها الترتيبات المناسبة للمراقبة الجمركية وللأشخاص على المستوى البري والبحري، بالإضافة إلى إعادة الربط البحري للمسافرين بين البلدين، حالا وبشكل متدرج إلى حين فتح مجموع الرحلات، إلى جانب إطلاق الاستعدادات لعملية "مرحبا".

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...