التوافد متواصل على معسكر "الأسود".. وحصتين مبرمجتين قبل السفر إلى نواكشوط الأربعاء

 التوافد متواصل على معسكر "الأسود".. وحصتين مبرمجتين قبل السفر إلى نواكشوط الأربعاء
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 22 مارس 2021 - 17:03

يعيش مركب محمد السادس لكرة القدم بضواحي مدينك سلا، منذ صبيحة اليوم الاثنين، حركية غير عادية، مع توافد عناصر المنتخب الوطني المغربي الأول، للالتحاق بالمعسكر الإعدادي المغلق، تأهبا لخوض مواجهتين رسميتين، أمام كل من موريتانيا وبوروندي لحساب الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا "كان2022".

هذا وتوافدت العناصر الوطنية، عبر رحلات جوية، من مختلف العواصم الأوروبية، بمن فيها نايف أكرد ، مدافع فريق رين الفرنسي، الأخير الذي رخص للاعبه الدولي المغربي للالتحاق بمنتخب بلاده، بعد تراجع مسؤولي الرابطة الفرنسية للمحترفين، عن قرارهم الرامي بمنع اللاعبين الدوليين الأفارقة من التمثيلية الدولية، خلال هذه الفترة، بناء على مذكرة صادرة من الاتحاد الدولي "فيفا".

من جانبه، بصم آدم ماسينا، لاعب فريق واتفورد الإنجليزي، على ظهوره الأول، داخل معسكر "الأسود"، بعد أن حصل على ترخيص الـ FIFA بحمل قميص المنتخب الوطني، مستفيدا من التعديل الطارئ على قانون "تغيير الجنسية الرياضية"، علما أن اللاعب المزداد في مدينة خريبكة، سبق له أن حمل ألوان المنتخب الإيطالي، في مختلف فئاته السنية.

هذا ويتطلع الناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلهودزيتش، مدرب المنتخب الوطني، إلى حضور جميع العناصر ال24 التي وجه لها الدعوة لهذا المعسكر، رغم الشكوك التي تحوم حول التحاق كل من أشرف حكيمي، الذي يخضع للعزل الصحي رفقة زملاءه داخل فريق انتر ميلانو الإيطالي، في انتظار ظهور نتائج الاختبارات الجديدة ضد فيروس "كورونا"، بالإضافة إلى سفيان أمرابط، متوسط ميدان فريق فيورينتينا، الذي يخضع لبرنامج تأهيلي، بعد الإصابة التي ألمت به.

في سياق متصل، برمج الطاقم التقني لـ"الأسود"، حصتين تدريبيتين ، بداية من الساعة الخامسة والنصف عصرا، اليوم وغدا الثلاثاء، على أن تشد البعثة المغربية، الرحال صوب العاصمة المورتانية نواكشوط، حيث سيكون الموعد مع حصتين اثنين، قبل موعد المباراة، المقررة مساء الجمعة المقبل.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...