الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للتحرك لإنهاء الاحتلال

 الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للتحرك لإنهاء الاحتلال
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 30 مارس 2021 - 12:51

 دعت جامعة الدول العربية، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والتحرك لاتخاذ خطوات جادة لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي ،والعمل على توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني وتمكينه من ممارسة حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال.

وجددت الجامعة العربية، في بيان اليوم الثلاثاء، بمناسبة الذكرى ال 45 ليوم الأرض، دعمها وتضامنها الكامل مع حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ، داعية كافة المؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، والمجتمع الدولي، إلى الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني والعمل الفوري على وقف الجرائم اليومية المتواصلة ضده من استيطان وتهويد مستمر.

وطالبت، مجلس الأمن بالضغط على اسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) لوقف سياساتها وانتهاكاتها بحق ابناء الشعب الفلسطيني، وإلزامها بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة والعمل من أجل التوصل لحل شامل عادل قائم على حل الدولتين وفق قوانين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية.

واشارت إلى أن "ذكرى يوم الأرض ،هي استعادة سنوية لقيمة رمزية وطنية هامة ، وهي واحدة من حلقات النضال الوطني الفلسطيني المتواصل دفاعا عن الحق والأرض وتذكيرا بنضال الشعب الفلسطيني ضد احتلال أمعن منذ نشأته في انتهاك حقوقه المشروعة ومارس ضده أبشع سياسات العنف والتطهير العرقي وعمل على تهويد أرضه ومقدساته".

وأضافت أن "هذه الذكرى تأتي في ظل ظروف عصيبة وبالغة التعقيد تشهدها الأراضي الفلسطينية وجميع الأراضي العربية المحتلة من سياسات استيطانية تلتهم الأرض الفلسطينية بهدف خلق واقع قسري وفي إطار تطهير عرقي منظم وتهويد للأرض والمقدسات الإسلامية والمسيحية، وهدم المنازل في كافة المدن والقرى الفلسطينية والعربية المحتلة وخاصة مدينة القدس، والنقب، وفرض سياسات الأمر الواقع وإعادة رسم خارطة جديدة على أساس من الغطرسة والقوة".

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...