الجامعة العربية تدين استهداف الكلية العسكرية بطرابلس

أعربت الجامعة العربية اليوم الاثنين ، عن إدانتها استهداف مقر الكلية العسكرية في منطقة الهضبة جنوبي العاصمة الليبية طرابلس جراء قصف جوي ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين.

وقال الجامعة العربية في بيان ،إن استهداف المناطق السكنية والمرافق المدنية والطبية والبنى التحتية يعد أمرا مرفوضا ومدانا تحت أي ظرف ومن أي جانب كان. وشددت الجامعة على أن استمرار مثل هذه الحوادث من شأنه الإضرار بأية فرص حقيقية في العودة إلى المسار السياسي، مناشدة جميع الفرقاء الليبيين تغليب المصلحة الوطنية والشروع بوقف التصعيد والعودة إلى طاولة الحوار.

وجدد البيان دعم الجامعة العربية وتضامنها الكامل مع ليبيا وشعبها في كل ما من شأنه إنهاء الأوضاع الحالية وتحقيق الامن والاستقرار في ربوعها.

يذكر أن طائرات جوية قصفت السبت الماضي مقر طلبة الكلية العسكرية بطرابلس ما أدى إلى سقوط 30 شخصا وأكثر من 33 جريحا.

وطالبت الأمم المتحدة في مناسبات عديدة بالامتناع عن استهداف المدنيين والمنشآت الحيوية في طرابلس، مؤكدة أن هجمات من هذا النوع يمكن أن ترقى الى "جرائم الحرب".

وتشهد ليبيا، منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي عام 2011، مواجهات عنيفة منذ الرابع من أبريل المنصرم عندما شنت قوات المشير خليفة حفتر هجوما للسيطرة على طرابلس مقر حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.

وتسببت المعارك بمقتل أزيد من ألفي مقاتل ونحو ثلاثمائة مدني، فيما نزح 146 ألف شخص، بحسب غسان سلامة المبعوث الدولي إلى ليبيا.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy