الجامعة تحتكم للنصوص القانونية وتقرر إعادة برمجة مباراة الدفاع الجديدي والرجاء برسم البطولة

 الجامعة تحتكم للنصوص القانونية وتقرر إعادة برمجة مباراة الدفاع الجديدي والرجاء برسم البطولة
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 18 يوليوز 2020 - 15:40

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم السبت، رسميا، عبر موقعها الرسمي ، عن قرار إعادة المباراة المقرر أن تجمع فريق الدفاع الحسني الجديدي أمام ضيفه الرجاء الرياضي، برسم مؤجل الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية لكرة القدم، بعد بث اللجان القضائية المختصة في الملف.

هذا واستندت اللجنة المركزية للتأديب  على ما ورد في تقرير حكم المباراة، التي كان من المقرر أن تجمع فريق الدفاع الحسني الجديدي بفريق الرجاء الرياضي يوم 07 يناير 2020 على الساعة السابعة مساء بملعب العبدي بالجديدة برسم مؤجل الدورة 9 من البطولة الاحترافية، والتي لم تجرى بسبب عدم حضور الفريق الزائر نادي الرجاء الرياضي في الوقت المقرر لانطلاق المباراة.

ممثلو فريق الرجاء الرياضي، تمسكوا أمام اللجنة بضرورة تطبيق مقتضيات الفصل 21 من قانون المنافسات التي تنص على احترام أجل 3 أيام كاملة للعب مباراة البطولة الوطنية في حالة المشاركة في الاستحقاقات الرياضية الدولية بالخارج، مما دفعها إلى تحديد الإطار القانوني المؤطر للدفع المذكور.

 وبالرجوع إلى القانون المنظم لمنافسات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تم الاحتكام إلى المقتضيات القانونية التي تطرقت للمدة الزمنية المتعين احترامها بين المشاركة في منافسة دولية ومنافسة بالبطولة الوطنية هما؛ الفصل 3 وبالضبط البند 9 منه، والذي نص على احترام أجل يومين كاملين كمجال زمني بين إجراء المباراة الدولية والمباراة المقدمة أو المؤجلة عن المنافسة الوطنية، والفصل 21 والذي ينص في فقرته الأولى على أنه في حالة ما إذا أجريت المباراة الدولية بالمغرب، فإن مباراة الاستدراك تتم برمجتها يومين على الأقل بعد تاريخ المباراة الدولية.

هذا وجاء الحكم لصالح الرجاء، بحكم إن المنافسة التي شارك فيها الأخير خارج أرض الوطن ضمن كأس العرب للأندية الأبطال تندرج ضمن خانة المنافسات الدولية وفقا للفصل 16 من القانون المنظم للمنافسات، كما إن مشاركة الفريق في مباراته الدولية بالجزائر أمام فريق مولودية الجزائر كانت بتاريخ 04/01/2020 على الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي، في حين أن التاريخ الذي كان مبرمجا أن يخوض فيه مباراته مع فريق الدفاع الحسني الجديدي هو 07 يناير 2020 على الساعة السابعة مساء.

وحيث إن برمجة هذا اللقاء الأخير لم تراع فيه المدة المنصوص عليها في الفقرة الثانية من الفصل 21 المذكور أعلاه والتي حددها القانون في ثلاثة أيام كاملة كحد أدنى، وبما أن قرار تأجيل أو إعادة برمجة المنافسات الرياضية بالبطولة الوطنية من صلاحيات الهيئة المنظمة للمنافسة، فإن ذلك لا يعفي هذه الجهة من احترام الحقوق المخولة بمقتضى القانون للأندية ما لم تتنازل عنها صراحة.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...