الجامعة ترهن استئناف البطولة الاحترافية بمسار المنتخب المحلي في "الشان"

 الجامعة ترهن استئناف البطولة الاحترافية بمسار المنتخب المحلي في "الشان"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 31 دجنبر 2020 - 23:24

ارتأت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتنسيق مع العصبة الوطنية الاحترافية، تأجيل البث في مواعيد البطولة الاحترافية، لغاية نهاية مشاركة المنتخب الوطني للاعبين المحليين، في بطولة أمم إفريقيا "الشان"، التي ستحتضنها دولة الكاميرون، في الفترة ما بين 16 يناير وسابع فبراير المقبلين.

وقررت لجنة مشتركة بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، يومه الخميس، في اجتماع، بمقر الجامعة، أن يتم تحديد تواريخ الجولات الخمس المقبلة من القسم الاحترافي الأول، بعد السابع من فبراير، في حال بلغ المنتخب الوطني أقصى نقطة في مشاركته القارية، أو قبل ذلك، تماشيا مع مصير كتيبة الحسين عموتة في بطولة "الشان".

ومن شأن مشاركة "المحليين" في التظاهرة القارية أن يربك حسابات الجامعة والعصبة، حيث ستضطر الأخيرة إلى توقيف البطولة لفترة قد تزيد عن الأربعين يوما، بعد أن أعطت انطلاقتها وفق برنامج احترافي خاص، حدد معالم الجولات الخمس الأولى، إلا أن تزامن بطولة "الشان" مع هذه الفترة من الموسم، من شأنه أن يزيد من متاعب لجنة البرمجة، بعد عودة التباري.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي سيستهل مشواره ضمن المجموعة الثالثة، بمواجهة منتخب الطوغو، في 18 يناير المقبل، على أن يواجه المنتخب الرواندي، في ال22 من الشهر ذاته، ثم يختتم دور المجموعات بمواجهة منتخب أوغندا، في 26 يناير.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي يوجد بها "رئيسان"، يهنئ كل واحد منهما الآخر ويراسله بشكل رسمي؟

Loading...