"الخُضر" أبطالاً للقارة السمراء للمرة الثانية في تاريخهم بعد تجاوز "أسود التيرانغا"

 "الخُضر" أبطالاً للقارة السمراء للمرة الثانية في تاريخهم بعد تجاوز "أسود التيرانغا"
الصحيفة من الرباط
الجمعة 19 يوليوز 2019 - 21:58

توّجت الجزائر بثاني لقب إفريقي في تاريخها بعد انتظار دام 29 عاماً عقب فوزها على السنغال 1-0 الجمعة في الدور النهائي لكأس أمم إفريقيا "مصر 2019".

وتوج منتخب الجزائر بلقب كأس أمم أفريقيا 2019، بعد تغلبه على منتخب السنغال، بهدف نظيف، في المباراة التى جمعت المنتخبين، مساء اليوم الجمعة على ملعب "القاهرة"، فى المباراة النهائية للبطولة، التي استضافتها مصر فى الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري.

وسجل بغداد بونجاح هدف منتخب الجزائر، بعد مرور دقيقة و 20 ثانية، كأسرع أهداف النسخة الحالية من أمم أفريقيا، من تسديدة قوية اصطدمت بشيخو كوياتى مدافع منتخب السنغال، لتسكن الشباك.

ونجح بونجاح فى معادلة الرقم المسجل باسم المصري محمد دياب العطار "الديبة"، والنيجيري أوديجبامي، كأصحاب أسرع هدف في تاريخ أمم إفريقيا، في الدقيقة الثانية

وحاول منتخب السنغال فى إدراك هدف التعادل، فى أكثر مناسبة، عن طريق نجم ليفربول الإنجليزي ساديو مانى ومباي نيانغ ويوسف سابالى، ولكن براعة الحارس الجزائري رايس مبولحي ودفاع محاربو الصحراء، وقفت حائلا، أمام هجمات أسود التيرانغا.

ورفض الحكم الكاميروني أليوم نيانت احتساب ركلة جزاء لمنتخب السنغال، وقام الحكم الكاميروني فى البداية بإحتساب ركلة جزاء لمنتخب السنغال، بعد لمس الكرة يد عدلان قديورة لاعب الجزائر، قبل أن يعود إلى تقيمة الفيديو "الفار"، ليعود مرة أخرى ويقرر عدم احتسابها.

ونجح منتخب الجزائر فى تحقيق لقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية فى تاريخه، بعد اللقب الذى حققه في نسخة 1990 على حساب نيجيريا، فى البطولة التى استضافتها الجزائر.

جدير بالذكر أن منتخبنا الوطنى يبقى صاحب الرقم القياسي فى التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا، برصيد 7 ألقاب.

إطلالةٌ على قاعٍ مُزدحم

مراحل المد والجزر في تاريخ السياسة والسياسيين في المغرب، ليست أمرا غريبا، بل تكاد تكون خاصية لصيقة بالساحة السياسية والفاعلين فيها منذ فترة ما بعد الاستقلال. في كل زمن كانت هناك ...