الجزائر ترسل 20 ألف طن من السكر إلى تونس بعد النقص الحاد في المواد الغذائية

 الجزائر ترسل 20 ألف طن من السكر إلى تونس بعد النقص الحاد في المواد الغذائية
الصحيفة من الرباط (صورة من الأرشيف)
الأربعاء 7 شتنبر 2022 - 15:55

أرسلت الجزائر، الأربعاء،  20 ألف طن من السكر لتونس للمساهمة في تخفيض الطلب المتزايد عليه في الأسواق. حسب ما نقلته صحيفة "الشروق الجزائرية".

وحسب ذات المصدر، فقد أكد رئيس مركز التوزيع والتخزين للديوان التونسي للتجارة في تصريح لإذاعة الكاف التونسية أن كمية هامة من السكر تقدر بـ 20 ألف طن تصل الأربعاء، إلى مدينة الكاف قادمة من الجزائر، حيث ستساهم هذه الكمية في تخفيض الطلب المتزايد على هذه المادة.

وتعرف تونس في الأسابيع الأخيرة،، نقصا حادا في توفر العديد من المنتوجات الاستهلاكية وخامة منها الموردة على غرار الزيت النباتي المدعم والقهوة والسكر بما أثر بشكل لافت على عملية التزود بها بشكل منتظم.

واصبحت الجزائر داعما قوية لهشاشة الاقتصاد التونسية من خلال الإعاناتا، مقابل تماهي تونس مع المواقف الجزائرية سياسيا، وهو ما أصبح يلاقي معارضة كبيرة من العديد من الأحزاب والشخصيات التونسية التي بدأت تنتقد السياسة الخارجية للرئيس التونسي قيس سعيّد الذي في نظرها "يبيع مواقف تونس الخارجية مقابل دعم الاقتصاد لشراء السلم الاجتماعي في تونس ضده".

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...