الجزائر تنسحب من بطولة إفريقيا لكرة التي ستقام بالعيون المغربية

 الجزائر تنسحب من بطولة إفريقيا لكرة التي ستقام بالعيون المغربية
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 8 دجنبر 2021 - 14:20

تأكد، رسميا، اليوم الأربعاء، غياب المنتخب الجزائري لكرة اليد عن قائمة للمنتخبات المشاركة في بطولة إفريقيا للكبار، المقرر أن تحضتنها مدينتي العيون وكلميم، في الأقاليم الجنوبية للمغرب، في الفترة ما بين 13 و22 يناير من العام القادم.

هذا وظل الغموض يلف موقف الاتحاد الجزائري لكرة اليد، من المشاركة في البطولة، منذ إعلان إقامتها في مدينتي العيون وكلميم، حيث رجحت مصادر متطابقة إمكانية انسحاب رفاق المسعود بركوس، نظرا لأسباب مرتبطة بالمواقف السياسية للدولة، قبل أن يتأكد ذلك قبيل ساعات من موعد إجراء مراسيم سحب قرعة البطولة، الذي ستجرى بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، ظهر اليوم الأربعاء.

وكانت اتحادية كرة اليد الجزائرية واللجنة الأولمبية المحلية، قد تلقت، بقلق كبير، الزيارة الرسمية التي خص بها منصور أريمو، رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة، المغرب، في ماي الماضي، والتقى من خلالها مسؤولين حكوميين، من أجل وضع الترتيبات الأولى لاحتضان بطولة أمم إفريقيا للكبار، مطلع السنة القادمة.

مخرجات الزيارة التي قام بها أريمو، والتقى من خلالها كل من ناصر بوريطة، وزير الخارجية المغربي، وعثمان الفردوس، وزير الشباب والرياضة، حينها، ساهمت في ارتفاع منسوب الإحباط  لدى الطرف الجزائري، سواء من الجانب السياسي أو الرياضي، مع طرح فرضسة انسحاب منتخب "الخضر" من المشاركة في بطولة أمم إفريقيا، المقررة احتضانها في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

رئيس الـ CAHB، بمعية وزير الثقافة والشباب والرياضة، الأسبق، وقعا حينها، بالعاصمة الرباط، بشكل رسمي، على "بروتوكول" تنظيم مدينتي العيون وكلميم لبطولة أمم إفريقيا لكرة اليد "رجال"، المقررة في يناير من السنة القادمة، وهي التظاهرة المؤهلة إلى بطولة العالم 2023.

جدير بالذكر أن تخلف المنتخب الجزائري عن الموعد القاري، المحطة المؤهلة إلى بطولة العالم المقبلة، التي ستجرى، مناصفة، في دولتي بولونيا والسويد، سنة 2023، يزيد من مخاوف الشارع الرياضي الجزائري من الغياب عن الحدث الأهم، علما أن بطولة أمم إفريقيا بالعيون، ستعرف توزيع خمس تذاكر لمحطة "المونديال"، وذلك بعد الرفع من عدد المنتخبات المشاركة إلى 32، انطلاقا من دورة مصر الأخيرة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...