الجواهري مدعو لاجتماع طارئ في مجلس المدينة.. هل هي نهاية تدبير "كازا إيفنت" لملعب محمد الخامس؟

 الجواهري مدعو لاجتماع طارئ في مجلس المدينة.. هل هي نهاية تدبير "كازا إيفنت" لملعب محمد الخامس؟
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأحد 24 أبريل 2022 - 11:22

دعت نبيلة الرميلي، رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، إلى عقد اجتماع لجنة تتبع اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية "الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات"، بحضور مديرها العام محمد الجواهري، وذلك بعد المشاكل التنظيمية التي رافقت المباريات الأخيرة لفريقي الرجاء والوداد الرياضيين البيضاويين.

الاجتماع المبرمج، الاثنين المقبل، على الساعة الحادية عشرة صباحا، بقاعة الاجتماعات بمقر جماعة الدار البيضاء، يأتي في سياق مواكبة الأخيرة لشركة "كازا إيفنت" في تدبير المركب الرياضي محمد الخامس ومرافقه، وتتزامن أيضا مع حملة الانتقادات اللاذعة التي تطال شركة التنمية المحلية، والتي عجزت عن التدبير السليم لأهم المواعيد الكروية التي تحتضنها العاصمة الاقتصادية.

هذا وعاين موقع "الصحيفة"، مساء أمس الجمعة، الفوضى التنظيمية التي رافقت عملية الولوج إلى ملعب محمد الخامس، على هامش مباراة الرجاء أمام الأهلي المصري، حيث تقاطر على مدرجاته أزيد من 70 ألف متفرج، في الوقت الذي لم تتجاوز عدد التذاكر المطروحة رقم 43 ألف، ما تسبب في مشاهد تحط من كرامة المناصر عند المداخل وفي جنبات المركب الرياضي.

شركة "كازا إيفنت"، التي تحملت مسؤولية تنظيم عملية بيع تذاكر مبارتي إياب دور ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بما فيها مباراة الوداد الرياضي أمام شباب بلوزداد الجزائري، المرتقبة مساء السبت، (الشركة) عجزت عن تأمين العملية، ما اضطر معه المصالح المحلية العليا للمدينة، في شخص العمدة، للتدخل شخصيا، من أجل تفادي وقوع انفلاتات أمنية، وذلك بطرح التذاكر عبر الانترنيت عوض الشبابيك القارة.

محمد الجواهري، المدير العام للشركة، والذي حاول الدفاع عن نفسه، متحججا برغبته في محاربة عملية "تزوير التذاكر"، سرعان ما اتضح للشارع "البيضاوي" أن لاشيء تغير في طريقة تدبير شركته لمرفق ملعب محمد الخامس، حيث تكررت مشاهد تسلق المتفرجين للسياج الحديدي والتدفق على الأبواب، دون الحديث عن بعض المتفرجين الذين تفاجؤوا بإغلاق المداخل رغم توفرهم على التذكرة، وهو الأمر الذي عانى منه أيضا بعض الإعلاميين، قبل ساعتين من انطلاق المواجهة.

جدير بالذكر أن إدارة نادي الرجاء الرياضي البيضاوي، عبرت عن رفضها لطريقة تدبير "كازا إيفنت" لمباريات الفريق، التي يستقبل فيها على أرضية ملعب محمد الخامس، وذلك من خلال مراسلة رسمية، وهو ما زكته أيضا الفصائل المساندة للفريق، التي اضطرت لمقاطعة حضور المباريات، صونا منها ل"كرامة المشجع"، كما جاء في بلاغ سابق.

معلوم أن مجلس جماعة الدار البيضاء، رصد 22 مليار سنتيم، تكلفة الغلاف الإجمالي لإصلاح وتأهيل مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، عبر شطرين؛ أول كلف 10 ملايير سنتيم وثان بغلاف 12 مليار سنتيم، هم مستودعات الملابس، تثبيت الكراسي الجديدة، تهيئة المدرجات، شاشتان عملاقتان، نظام ولوج الملعب، مكان اقتناء التذاكر وكاميرات المراقبة بالإضافة إلى المرافق الصحية، كما تم تخصيص ما تبقى من الميزانية المرصودة للمرحلة الثانية من الإصلاح، أي المحيط بأكلمه.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...