الجيش الملكي يعين البلجيكي فان دين بروك للإشراف على تدريب الفريق

 الجيش الملكي يعين البلجيكي فان دين بروك للإشراف على تدريب الفريق
الصحيفة- عمر الشرايبي
السبت 9 يناير 2021 - 13:17

أعلن نادي الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية، اليوم السبت، تعاقده مع البلجيكي سفين فان دين بروك، مدرباً جديداً للفريق الأول، خلفاً للإطار الوطني عبد الرحيم طاليب، الذي تم الانفصال عنه قبل حوالي أسبوعين، بسبب سوء النتائج.

وسيرتبط النادي "العسكري" مع الإطار التقني البلجيكي، البالغ من العمر 41 سنة، بعقد يمتد لموسمين، علما أنها أول تجارب فان دير بروك في البطولة الاحترافية المغربية، قادما من فريق سيمبا التانزاني، حيث لم يمكث سوى لبضعة أسابيع، أشرف فيها على العارضة الفنية للفريق، خلال أربع مباريات، قبل الانفصال عنه، قبل أيام.

وسبق للإطار البلجيكي أن كان مدربا للمنتخب الزامبي الأول، ما بين يوليوز 2018 وفبراير 2019، وذلك بعد أن خاض تحربة ناجحة، حين كان يشغل مهام مساعد مدرب المنتخب الكاميروني، الذي توجه معه بلقب كأس أمم إفريقيا، سنة 2017، في الدورة التي احتضنتها دولة الغابون.

في سياق مرتبط، نظمت مجموعات "كورفا تشي"، المساندة لفريق الجيش الملكي، وقفة احتجاجية، أمس الجمعة، بهدف مواصلة الضغط على إدارة النادي وتصحيح مسار الفريق، حيث احتشد أعضاء فصيلي "بلاك آرمي" و"أولتراس عسكري"، أمام المركز الرياضي للفريق، ورددوا شعارات، قصد التعبير عن غضبهم ورفض السياسة التي يُسير بها النادي.

ورفع الفصيلان رسالة شديدة اللهجة، جاء فيها "لا إستقالة تشفي الغليل، حتى يستفيق من يقيل"، في إشارة إلى أن الجماهير لم تعد ترغب في إقالات أشخاص معينين داخل الإدارة، بل يجب أن يرحل الشخص الذي يُقيل، وهي مطالبة برحيل جماعي للإدارة الحالية، كما جاء في رسالة ثانية "بصوت الكورفا تشي، الإدارة خاصها تمشي".

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي يوجد بها "رئيسان"، يهنئ كل واحد منهما الآخر ويراسله بشكل رسمي؟

Loading...