الجيش الملكي يعين البلجيكي فان دين بروك للإشراف على تدريب الفريق

 الجيش الملكي يعين البلجيكي فان دين بروك للإشراف على تدريب الفريق
الصحيفة- عمر الشرايبي
السبت 9 يناير 2021 - 13:17

أعلن نادي الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية، اليوم السبت، تعاقده مع البلجيكي سفين فان دين بروك، مدرباً جديداً للفريق الأول، خلفاً للإطار الوطني عبد الرحيم طاليب، الذي تم الانفصال عنه قبل حوالي أسبوعين، بسبب سوء النتائج.

وسيرتبط النادي "العسكري" مع الإطار التقني البلجيكي، البالغ من العمر 41 سنة، بعقد يمتد لموسمين، علما أنها أول تجارب فان دير بروك في البطولة الاحترافية المغربية، قادما من فريق سيمبا التانزاني، حيث لم يمكث سوى لبضعة أسابيع، أشرف فيها على العارضة الفنية للفريق، خلال أربع مباريات، قبل الانفصال عنه، قبل أيام.

وسبق للإطار البلجيكي أن كان مدربا للمنتخب الزامبي الأول، ما بين يوليوز 2018 وفبراير 2019، وذلك بعد أن خاض تحربة ناجحة، حين كان يشغل مهام مساعد مدرب المنتخب الكاميروني، الذي توجه معه بلقب كأس أمم إفريقيا، سنة 2017، في الدورة التي احتضنتها دولة الغابون.

في سياق مرتبط، نظمت مجموعات "كورفا تشي"، المساندة لفريق الجيش الملكي، وقفة احتجاجية، أمس الجمعة، بهدف مواصلة الضغط على إدارة النادي وتصحيح مسار الفريق، حيث احتشد أعضاء فصيلي "بلاك آرمي" و"أولتراس عسكري"، أمام المركز الرياضي للفريق، ورددوا شعارات، قصد التعبير عن غضبهم ورفض السياسة التي يُسير بها النادي.

ورفع الفصيلان رسالة شديدة اللهجة، جاء فيها "لا إستقالة تشفي الغليل، حتى يستفيق من يقيل"، في إشارة إلى أن الجماهير لم تعد ترغب في إقالات أشخاص معينين داخل الإدارة، بل يجب أن يرحل الشخص الذي يُقيل، وهي مطالبة برحيل جماعي للإدارة الحالية، كما جاء في رسالة ثانية "بصوت الكورفا تشي، الإدارة خاصها تمشي".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...