الحرب الروسية على أوكرانيا تقفز بسعر برميل النفط إلى أعلى مستوياته منذ عام 2008

 الحرب الروسية على أوكرانيا تقفز بسعر برميل النفط إلى أعلى مستوياته منذ عام 2008
الصحيفة - وكالات
الثلاثاء 8 مارس 2022 - 9:00

قفزت أسعار النفط، مساء أمس الاثنين، إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2008 بينما تدرس الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون حظر واردات الخام من روسيا في حين أن عودة سريعة للخام الإيراني إلى الأسواق العالمية تبدو أقل ترجيحا.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول مرتفعة 5.1 دولار، أو 4.3 في المائة، لتسجل عند التسوية 123.21 دولار للبرميل بينما أغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 3.72 دولار، أو بنسبة 3.2 في المائة، عند 119.40 دولار للبرميل.

وأثناء الجلسة سجل الخامان القياسيان كلاهما أعلى مستوياتهما منذ يوليوز 2008 مع وصول برنت إلى 139.13 دولار للبرميل والخام الأمريكي إلى 130.50 دولار.

وقفزت أسعار النفط العالمية حوالي 60 في المائة منذ بداية 2022 مع تزايد القلق حيال النمو الاقتصادي العالمي ومخاوف من ركود تضخمي.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الأحد، إن الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون يبحثون إمكانية حظر واردات النفط الروسي.

وذكر نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن أسعار النفط قد تقفز فوق 300 دولار للبرميل إذا حظرت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي واردات النفط الروسي.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...