رئيس جماعة لوطا يتراجع عن تدوينة "التنقل الليلي" ويعتبرها مجرد مزحة

أعلن المكي الحنودي، رئيس جماعة لوطا بإقليم الحسيمة، الذي أثار الجدل في الأيام الأخيرة بتدوينة "السماح بالتنقل الليلي في رمضان في تراب جماعته" خلافا للقرار المتخذ من طرف الحكومة المغربية بحظر التجوال الليلي ابتداء من الثامنة ليلا، (أعلن) تراجعه عن تدوينته تلك، معتبرا أن مضمونها كان هزليا فقط.

وقال الحنودي عبر حسابه الفيسبوكي إن التدوينة الأولى "مضمونها في حقيقة الأمر هزلي ويهدف فقط الى نوع من التنفيس عن المجتمع في ظل ظروف اجتماعية ونفسية قاسية على الجميع بفعل جائحة كورونا وتداعياتها المختلفة".

وأضاف الحنودي بأن تدوينته "ليس قرارا معاكسا ولا تحريضا على خرق القانون ، كانت تدوينة هزلية لخلق بعض المرح تفاعل معها المغاربة بأشكال مختلفة ، لكن ضخمها الاعلام أكثر من حجمها".

و أنهى الحنودي تدوينته قائلا "أدعو ساكنة جماعة لوطا إلى التقيد التام بقرارات الحكومة والاجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية وطنيا وإقليميا تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده".

وتأتي هذه التدوينه بعد إعلان النيابة العامة فتح تحقيق مع رئيس جماعة لوطا بتهمة التحريض على خرق قرارات السلطات، وكان الحنودي قد رد عليها بأنه ليس خائفا من التحقيق.

الأثنين 21:00
غيوم متناثرة
C
°
19.13
الثلاثاء
20.07
mostlycloudy
الأربعاء
19.93
mostlycloudy
الخميس
20.06
mostlycloudy
الجمعة
19.31
mostlycloudy
السبت
19.32
mostlycloudy