الحياة تعود لملاعب التنس.. 4000 متفرج "دون كمامات" يحضرون بطولة أديلايد الأسترالية

 الحياة تعود لملاعب التنس.. 4000 متفرج "دون كمامات" يحضرون بطولة أديلايد الأسترالية
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 29 يناير 2021 - 19:28

كان المشهد ليبدو طبيعيا قبل أزيد من سنة، إلا أن حضور أزيد من 4000 متفرج لمدرجات "Memorial Drive Park" بمدينة أديلايد الأسترالية، منح نبضا استثنائيا للحياة بالمشهد الرياضي العالمي، في فترة تتميز بجائحة "كورونا"، وذلك قبيل أيام من انطلاقة بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أحد أهم مواعيد المرة الصفراء ضمن جولات الGrand Slam.

هذا وحضر أجود لاعبي كرة المضرب العالميين، في مقدمتهم الصربي نوفاك دجوكوفيتش والإسباني رافاييل نادال، من أجل خوض الدورة الإعدادية الودية، وذلك أمام مدرجات مملوءة، دون وجود احتياطات التباعد الجسدي أو ارتداء القناعات الطبية الواقية من فيروس "كورونا"، وهو الأمر الذي بدى غير مألوف، خاصة بعد الانعكاسات التي خلفتها الجائحة، بعد مارس من العام الماضي.

هذا وعبرت كل من النجمة الأمريكية سيرينا ويليامز واليابانية ناعومي أوساكا، عن سعداتهن باللعب أمام حشد من المنصارين، بعد سنة من التباري أمام مدرجات "شبه فارغة"، وهو مايمنح جرعة أمل من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها، تدريجيا، في مختلف ملاعب التنس العالمية.

هذا وتعيش أستراليا حالة من الانفراج في الأوضاع الصحية، عكس بعض الدول الأخرى، حيث تسجل أقل من عشر حالات إصابة بفيروس "كورونا" يوميا، وذلك منذ عشرة أيام، مما يبشر بإمكانية تأمين الحضور الجماهيري خلال بطولة أستراليا المفتوحة، المقررة في الفترة ما بين 8 و21 فبراير الجاري.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...