الخارجية الأمريكية تعرب عن "خيبة أملها وانزعاجها العميقين" من استقبال الإمارات لبشار الأسد

 الخارجية الأمريكية تعرب عن "خيبة أملها وانزعاجها العميقين" من استقبال الإمارات لبشار الأسد
الصحيفة من الرباط
السبت 19 مارس 2022 - 13:21

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية عن "خيبة أملها وانزعاجها العميقين" من دعوة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، لزيارة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد لقائه أمس الجمعة بولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم.

ووصف المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس الدعوة الإماراتية للأسد بـ"المحاولة المكشوفة لإضفاء الشرعية عليه وهو مسؤول عن مقتل ومعاناة عدد لا يحصى من السوريين وتشريد أكثر من نصف السكان السوريين والاعتقال التعسفي واختفاء أكثر من 150 ألف سوري من الرجال والنساء والأطفال"، وفق تصريحات نقلتها شبكة "الحرة".

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية "كما أكد الوزير أنتوني بلينكن نحن لا ندعم جهود إعادة تأهيل الأسد، ولا نؤيد قيام الآخرين بتطبيع العلاقات معه وكنا واضحين بهذا الشأن مع شركائنا"، وحث "الدول التي تفكر في الانخراط مع نظام الأسد على أن تتوقف بعناية عند الفظائع المروعة التي ارتكبها النظام بحق السوريين على مدار العقد الماضي، فضلا عن جهود النظام المستمرة لمنع وصول المساعدات الإنسانية والأمن إلى الكثير من أنحاء البلاد".

وأورد المسؤول الأمريكي أن "الولايات المتحدة لن ترفع العقوبات عن سوريا أو تتخلى عنها ولا تدعم إعادة إعمارها حتى يتم إحراز تقدم لا رجوع عنه نحو حل سياسي وهو ما لم نشهده بعد"، مبديا اعتقاده بأن "الاستقرار في سوريا والمنطقة لا يمكن تحقيقه إلا من خلال عملية سياسية تمثل إرادة جميع السوريين".

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...