الدار البيضاء تحبس الأنفاس قبل "ديربي" الجولة السادسة من البطولة الاحترافية

 الدار البيضاء تحبس الأنفاس قبل "ديربي" الجولة السادسة من البطولة الاحترافية
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 22 أكتوبر 2022 - 23:21

هو الهدوء الذي يسبق "الديربي"، ذلك الذي تعيشه شوارع وأحياء مدينة الدار البيضاء، قبل موعد المباراة المرتقبة بين فريقي الوداد والرجاء الرياضيين، عشية غد الأحد، لحساب الجولة السادسة من البطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم.

وعلى غرار مباريات الغريمين التقليدين، المنتظر أن تشهد حضورا جماهيريا مكثفا، فإن السلطات الأمنية داخل العاصمة الاقتصادية، وضعت الترتيبات اللازمة من أجل تأمين مرور العرس الكروي في ظروف جيدة، دون حدوث أي انفلاتات.

هذا وعاشت جنبات المركب الرياضي محمد الخامس، منذ يوم الخميس، حركية مهمة، على مستوى الشبابيك القارة، حيث تميزت عملية سحب التذاكر بسلاسة تنظيمية، بعد أن طرحت للبيع، عبر دفعات، عبر الموقع الإلكتروني التابع لشركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات "كازا إيفنت".

ومن المنتظر أن تجرى مباراة "الديربي"، بشبابيك مغلقة، حيث بيعت أزيد من 40 ألف تذكرة، فيما مازلت عملية سحبها مستمرة، حتى صبيحة يوم المباراة، بمركب "الوازيس" بالنسبة لأنصار الرجاء أو على مستوى مركب "محمد بنجلون" بالنسبة لأنصار الوداد.

تجدر الإشارة إلى أن اجتماعات متواصلة على مستوى ولاية أمن الدار البيضاء، من أجل التنسيق مع فصائل "التراس" الفريقين، من أجل فسح المجال أمامها لتجهيز "التيفو" الذي سيرفع قبل انطلاقة المواجهة، مع الحرص على عدم استعمال لافتات أو رسائل من شأنها إشعال فتيل أعمال الشغب داخل أو خارج الملعب.

معلوم أن آخر مباراة "ديربي" جمعت الرجاء والوداد، بحضور الجماهير، تعود إلى 22 نونبر 2019، حين انتصر الفريق "الأخضر" بهدف حميد أحداد.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...