الداودي: الحكومة تأخرت في تسقيف أسعار المحروقات بسبب تقلبات الأسعار

 الداودي: الحكومة تأخرت في تسقيف أسعار المحروقات بسبب تقلبات الأسعار
الصحيفة - وسام الناصيري
الأثنين 10 يونيو 2019 - 21:43

أكد لحسن الداودي وزير الشؤون العامة والحكامة، أن أسعار المحروقات مرتبطة بتقلبات السوق الدولية، موضحا في الوقت نفسه خطة الحكومة في حالة ووصل سعر برميل النفط لـ100 دولار، إذ ستتخذ الحكومة تدابير مواكبة في حالة ارتفاع سعر النفط. عي حد تعبيره.

وأضاف الداودي خلال جلسة الأسئلة الشفوية، بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن "أسعار النفط في المغرب مرتبط بالسوق الدولية، والحكومة ستتخذ بعض التدابير على حساب ميزانية الدولة لأنه لا بد لطرف معين أن يؤدي ثمن ارتفاع سعر البرميل، يا إما المستهلك أو خزينة الدولة، وبصفة مباشرة المستهلك لأن الضرائب تأتي منه'.

وتابع المسؤول الوزاري ذاته "أصبحنا نعيش مشاكل كبيرة بسبب تقلب أسعار النفط في السوق العالمي، ولا يمكن أن نخفي أن الأسعار نزلت في هذا الأسبوع إلى 63 دورلا للبرميل، لكن نتمنى أن يتواصل هبوط الأسعار مع نهاية هذا الشهر".

وكشف الداوي عن سعر تأخر الحكومة في تسقيف أسعار المحروقات، حيث قال "التقلبات في الأسعار وعدم ثباتها هو الذي جعل الحكومة تؤخر تسقيف المحروقات" مضيفا “من يريد تسيس تأخر التسقيف فلقيم بذلك، لكن نحن قطعنا وعدنا للمواطن وهو من سيحكم في النهاية".

وفي ختام حدثه أكد الداودي تحمل حكومة العثماني المسؤولية الكاملة في مسألة تسقيف الأسعار، "الحكومة تأخرت في التسقيف لكنها ستتحمل مسؤوليتها وبطبيعة الحال لن تطبقه بين عشية وضحاها، وهذا ما يجب أن يفهمهم البعض"، يضيف المسؤول الحكومي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...