الدرهم ينخفض مقابل الأورو والدولار من 15 إلى 22 أبريل الجاري

 الدرهم ينخفض مقابل الأورو والدولار من 15 إلى 22 أبريل الجاري
الصحيفة من الرباط
الخميس 28 أبريل 2022 - 13:20

أفاد مركز التجاري للأبحاث (AGR) أن قيمة الدرهم انخفضت مقابل الأورو والدولار للأسبوع الرابع على التوالي خلال الفترة ما بين 15 و 22 أبريل الجاري.

وأضاف المركز، في مذكرته الأسبوعية الخاصة بتوقعات مؤشرات العملات "Weekly MAD Insights - Currencies"، أن زوج العملات الدولار/ الدرهم، والأورو/الدرهم سجلا ارتفاعا بنسبة +0,27 في المائة خلال هذا الأسبوع.

وسجلت المذكرة أن تقلص السيولة في سوق الصرف بين البنوك أدى إلى ارتفاع هوامش سيولة الدرهم، حيث انتقلت من ناقص 1,4 في المائة إلى ناقص 1,1 في المائة، مشيرة إلى انخفاض وضعية صرف الأبناك، التي انتقلت من ناقص 3,1 مليار درهم في المتوسط الاسبوعي إلى ناقص 3,4 مليار درهم هذا الأسبوع.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...