الدعوة للإضراب في "لوفتهانزا" الألمانية.. والشركة تلغي 6000 آلاف رحلة هذا الصيف

 الدعوة للإضراب في "لوفتهانزا" الألمانية.. والشركة تلغي 6000 آلاف رحلة هذا الصيف
الصحيفة - وكالات
الثلاثاء 26 يوليوز 2022 - 17:19

دعت نقابة فيردي، إحدى النقابات الرئيسية في لوفتهانزا، اليوم الاثنين، مستخدمي الشركة إلى شن إضراب الأربعاء المقبل في إطار نزاع حول الأجور ، معلنة عن "تأخيرات وإلغاءات" في فترة متوترة أصلا بالنسبة للطيران الأوروبي.

ووجهت النقابة الدعوة إلى إضراب، يوم الأربعاء المقبل، من الساعة 03:45 صباحا (01:45 بتوقيت غرينتش) إلى 06:00 صباحا من يوم الخميس (0400 بتوقيت غرينتش) "لزيادة الضغط" على الإدارة حيث تطالب بزيادة 9.5 بالمائة من الأجور، وفقا لبيان.

وسيهتم إضراب يوم الأربعاء المستخدمين الأرضيين، لا سيما في مجال الصيانة، ولكن أيضا مشغلي مركبات قطر الطائرات، الضرورية للتشغيل السليم للمطار.

وقالت فيردي "سيكون هناك الكثير من الإلغاءات والتأخيرات". وألغت لوفتهانزا حوالي 6000 رحلة هذا الصيف بينما يعتزم أول مطار ألماني، في فرانكفورت، تخفيف الجدول الزمني من أجل "زيادة استقرار العمليات الجوية" التي تعطلت بشدة بسبب المغادرين لقضاء العطلات.

ويعاني قطاع الطيران الألماني حاليا من نقص لأكثر من 7000 مستخدم ، وفقا لدراسة أجراها المعهد الاقتصادي ن شرت في نهاية يونيو الماضي.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...