الدكالي ينفي "التطبيع الصحي" مع إسرائيل.. والبوقرعي: منبت الشركة صهيوني

نفى وزير الصحة أنس الدكالي، الاتهمات التي وجهها فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب، الذي سبق وأكد أنه رصد عمليات اختراق، وتطبيع مع إسرائيل، من خلال وجود منتجات، وممثلين عن شركة من الكيان الصهيوني، تجول في المغرب للتعريف بمنتجاتها بواسطة من أحد أطباء الأسنان، مؤكدا أن الشركة هي ألمانية.
وقال الدكالي، في جواب على سؤال تقدم به فريق العدالة والتنمية إن "المستلزمات الطبية تدخل في إطار العرض الاستشفائي، وفق القانون رقم 84.12 الذي يحدد شروط وقواعد عرض المستلزمات الطبية في الأسواق المغربية، حيث يتم تسجيل حوالي 5 آلاف مستلزم طبي سنويا، بعدما كان الأمر غير قانوني في الوقت السابق".
وكشف الدكالي، عن الشركة التي تحدث عنها فريق العدالة والتنمية، بالقول: "بحثنا مطولا في لائحة الـ5000 عن اسم الشركة المذكورة، ووجدنا أن الشركة المغربية، التي تقوم بالتسجيل لها ترخيص من شركة ألمانية أخرى".
وتعليقا حول الموضوع قال خالد البوقرعي النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية "يتوجب على الحكومة أن تكون جادة، وصارمة في التصدي لكل محاولات الاختراق الصهيوني لبلادنا، سواء عن طريق الصحة، أو المجال الفني والرياضي وغيرها".
وتابع البوقرعي في هذا الصدد "المنتوجات الصهيونية تدخل في إطار حرب استراتيجية على الدول العربية، والإسلامية، وكمثال على ذلك منتوج البطاطس، الذي استوردته إحدى الدول العربية وكان مدمرا للتربة".
وأضاف البوقرعي حديثه قائلا "المغرب يجب أن يكون حصنا منيعا أمام هذه المحاولات، وهذه الشركة لها منبت إسرائيلي وقد أعلنت استعدادها لعقد مؤتمرها بالراقصات في مراكش، ويجب التصدي لها".

الأحد 0:00
غيوم متفرقة
C
°
17.25
الأحد
19.06
mostlycloudy
الأثنين
19.19
mostlycloudy
الثلاثاء
18.49
mostlycloudy
الأربعاء
18.3
mostlycloudy
الخميس
17.02
mostlycloudy