الدنمارك تخصص أكثر من مليون يورو لمحاربة كورونا

 الدنمارك تخصص أكثر من مليون يورو لمحاربة كورونا
الصحيفة - متابعة
الأحد 23 فبراير 2020 - 23:21

أعلنت الحكومة الدنماركية، أمس السبت، أنها ستساهم بمبلغ ثمانية ملايين كرونة (أكثر من مليون يورو) في مكافحة وباء فيروس كورونا (كوفيد-19)، والتي أثرت بشكل خاص على الصين.

وتساهم الدنمارك بثمانية ملايين كرونة دنماركية في صندوق احتياطي الطوارئ التابع لمنظمة الصحة العالمية، والذي يهدف إلى توفير استجابة سريعة وفعالة لتفشي الأمراض والأزمات الإنسانية التي لها عواقب صحية، وفق ما ذكرته وزارة الخارجية الدنماركية في بيان صحفي.

ورحب وزير التعاون والتنمية راسموس برين بأنه "يمكن للدنمارك دعم العمل المتواصل لمنظمة الصحة العالمية لتوفير استجابة سريعة وفعالة لإبطاء الأزمات الصحية قبل أن تخرج عن السيطرة"، مؤكدا أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية مشتركة للعمل معا لدعم الصين وضمان الوقاية في البلدان التي تكون فيها النظم الصحية ضعيفة وهشة.

وقال وزير الصحة ماغنوس هيونيكي: "من المهم أن تتحمل الدنمارك مسؤولية مشتركة عن الاستجابة العالمية للأزمات الصحية"، مشيرا إلى أنه "كلما زادت فعالية الاستجابة العالمية، كلما كان سكان الدنمارك آمنون".

وتلعب منظمة الصحة العالمية دورا حاسما في ضمان التأهب العالمي المناسب وتوفير الدعم اللازم للبلدان الضعيفة التي تعاني من ضعف النظم الصحية. وتواصل المنظمة تقييم مخاطر انتقال العدوى في الصين على أنها "عالية جدا" وخطر انتقالها على المستويين الإقليمي والعالمي "مرتفع".

وخلال عام 2018، ساهمت الدنمارك بـ 20 مليون كرونة دانمركية في صندوق احتياطي الطوارئ التابع لمنظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بتفشي فيروس إيبولا الأخير في إفريقيا.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...