الدولار يتجه لأكبر ارتفاع أسبوعي منذ أوائل أبريل

 الدولار يتجه لأكبر ارتفاع أسبوعي منذ أوائل أبريل
الصحيفة - متابعة
الجمعة 24 أبريل 2020 - 14:14

صعد الدولار، اليوم الجمعة ، متجها صوب تسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي منذ أوائل أبريلمع انخفاض اليورو بعد أن أخفق اجتماع للاتحاد الأوروبي يوم الخميس لتأسيس صندوق طارئ بقيمة تريليون يورو في تهدئة مخاوف المستثمرين.

وتراجع اليورو بصفة عامة لينخفض 0.4 بالمئة مقابل الدولار لأدنى مستوى في شهر عند 1.07275 دولار ولأقل مستوى في ثلاث سنوات مقابل الين عند 115.55 ين.

وجاءت خسائر العملة الموحدة في ظل ارتفاع عوائد السندات الإيطالية بما يتراوح بين خمس وتسع نقاط أساس في شتى الآجال.

ودفعت خسائر اليورو العملة الأمريكية لتتجه صوب تحقيق أكبر ارتفاع أسبوعي منذ أوائل أبريل. ومقابل سلة من العملات المنافسة، ارتفع الدولار 0.2 بالمئة إلى 100.72. وعلى أساس أسبوعي، ارتفع الدولار أكثر من واحد بالمئة.

وهبط الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي 0.2 بالمئة تقريبا، ليتماسك الدولار النيوزيلندي دون 60 سنتا عند 0.5996 دولار أمريكي والدولار الأسترالي عند 0.6359 دولار أمريكي، تحت مستوى مقاومة عند نحو 64 سنتا للدولار.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...