الدولار يتراجع ويتجه نحو خسارة أسبوعية

 الدولار يتراجع ويتجه نحو خسارة أسبوعية
الصحيفة - متابعة
الجمعة 27 نونبر 2020 - 21:00

انخفض الدولار في أولى التعاملات بلندن اليوم الجمعة، ويتجه لتكبد خسارة أسبوعية مقابل سلة من العملات، رغم فقدان سوق الأسهم للزخم بسبب شكوك حيال لقاح أسترازينيكا لكوفيد-19.

وفقد الدولار أكثر من 2.2 في المائة منذ بداية الشهر في ظل تحسن المعنويات في الأسواق العالمية بسبب نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية وأنباء عن تطوير لقاحات ضد كوفيد-19، مما قلص الطلب على عملات الملاذ الآمن.

وكان الدولار عند مستوى 91.953 مقابل سلة عملات، منخفضا بنسبة 0.1 في المائة اليوم، وقرب أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر.

وارتفع الأورو بنسبة 0.1 في المائة إلى 1.1925 دولار، إذ لم يشهد تغيرات على خلفية تعليقات سلبية من كبير اقتصاديي البنك المركزي الأوروبي فيليب لين أمس الخميس.

واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.3369 دولار، إذ يتابع المستثمرون البريطانيون مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لاستقاء مؤشرات على إحراز تقدم.

وبلغ الدولار الأسترالي، وهو مؤشر على الإقبال على المخاطرة، أعلى مستوياته في قرابة ثلاثة أشهر في التعاملات المبكرة بلندن، وكان مرتفعا بنسبة 0.2 في المائة إلى 0.7375. وارتفع الدولار النيوزيلندي، الذي يحقق أفضل أداء شهري منذ أواخر 2013، اليوم بنسبة 0.1 في المائة إلى 0.7019.

وأمام الين، تراجع الدولار بنسبة 0.2 في المائة إلى 104.03، وكان اليوان الصيني في المعاملات الخارجية متجها لأول خسارة أسبوعية صافية مقابل الدولار هذا الشهر.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...