الدولي الفرنسي أوليفيي جيرو يعلن رسميا رحيله عن ميلان إلى "الدوري الأمريكي"

 الدولي الفرنسي أوليفيي جيرو يعلن رسميا رحيله عن ميلان إلى "الدوري الأمريكي"
الصحيفة من الرباط
الأثنين 13 ماي 2024 - 18:51

 أعلن مهاجم نادي ميلان، ثاني البطولة الإيطالية لكرة القدم، الدولي الفرنسي المخضرم أوليفيي جيرو، اليوم الاثنين، رحيله عن النادي اللومباردي بنهاية الموسم الحالي لمواصلة مسيرته الاحترافية في الدوري الأمريكي.

وقال جيرو، البالغ من العمر 37 عاما في مقطع فيديو نشره على حساب ناديه على منصة إكس (تويتر سابقا)، "سألعب آخر مباراتين لي مع ميلان، وسأواصل مسيرتي في بطولة أمريكا الشمالية".

ولم يحدد جيرو (131 مباراة دولية)، اسم فريقه الجديد، لكن من المتوقع أن ينضم إلى لوس أنجليس إف سي، وهو النادي الذي يلعب في صفوفه زميله السابق في منتخب فرنسا حارس المرمى هوغو لوريس.

وأضاف الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي (57 هدفا) "أنا فخور جدا بما أنجزته مع ميلان خلال السنوات الثلاث الماضية. قصتي مع ميلان تنتهي هذا العام، لكن ميلان سيبقى دائما في قلبي".

وسجل جيرو، الذي لعب مع مونبليي الفرنسي (2010-2012) وأرسنال الانجليزي (2012-2018) وجاره تشلسي (2018-2021)، 38 هدفا في الدوري الايطالي منذ انضمامه إلى ميلان في عام 2021، بينها 14 هذا الموسم، وهو أفضل أداء له مع النادي منذ عام 2016.

وفاز جيرو مع "الروسونيري" بلقب الدوري عام 2022. ويحتل النادي اللومباردي حاليا المركز الثاني، بعيدا عن منافسه الكبير إنتر الذي توج بطلا الشهر الماضي للمرة العشرين في تاريخه.

ويخوض جيرو مباراته الأخيرة بالقميص الأحمر والأسود في 25 ماي في سان سيرو ضد ساليرنيتانا.

وب رر بطل العالم 2018 والوصيف عام 2022 اختياره اللعب في الولايات المتحدة بحياته العائلية.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...