الذهب يتراجع من ذروة 9 أشهر بسبب تطورات أزمة أوكرانيا

 الذهب يتراجع من ذروة 9 أشهر بسبب تطورات أزمة أوكرانيا
الصحيفة - وكالات
الأربعاء 23 فبراير 2022 - 10:29

 سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى لها في حوالي تسعة أشهر، أمس الثلاثاء، قبل أن تتراجع بينما عمد المستثمرون الذين يراقبون تطورات أزمة أوكرانيا إلى إعادة ترتيب مراكزهم.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.13 في المائة إلى 1903.10 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 19.00 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوى منذ أول يونيو عند 1913.89 دولار.

وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.25 في المائة إلى 1904.60 دولار للأوقية.

وهبطت المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية في بورصة "وول ستريت" وسط توتر بين المستثمرين بشأن احتمال فرض عقوبات غربية قاسية ضد روسيا بسبب صراعها مع أوكرانيا، في حين سجلت أسعار النفط أعلى مستوى منذ عام 2014.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعدت الفضة بـ1.14 في المائة إلى 24.21 دولار للأوقية بعد أن لامست أعلى مستوى في شهر عند 24.35 دلار.

واستقر البلاتين عند 1075.40 دولار في حين تراجع البلاديوم 0.8 في المائة إلى 2368.60 دولار بعد أن سجل أعلى مستوى منذ 13 يناير عند 2433 دولارا.

صحراويو تندوف.. حان وقت التحرر من اللاّخِيار

بعد نصف قرن من الانتظار، لم يعد سؤال المستقبل بالنسبة إلى الصحراويين الموجودين في مخيمات تندوف، جنوب الجزائر، سؤالا مؤجلا إلى ما لا نهاية، فالأجيال التي وُلدت في تلك المخيمات، ...

استطلاع رأي

هل تتوقع أن تخسر إيران الحرب ضد الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل؟

Loading...