الذهب يرتفع مع تراجع الدولار

 الذهب يرتفع مع تراجع الدولار
الصحيفة - متابعة
الخميس 3 دجنبر 2020 - 10:50

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس، إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع، إذ انخفض الدولار لأدنى مستوى له في عدة سنوات بفعل آمال بتوزيع لقاح لفيروس كورونا قريبا، بينما واصل المستثمرون متابعة تطورات اتفاق تحفيز اقتصادي في الولايات المتحدة.

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بـ 0.1 بالمائة إلى 1832.11 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ 24 نونبر عند 1837.01 دولار. كما ارتفع الذهب في المعاملات الآجلة في الولايات المتحدة بـ 0.3 بالمائة إلى 1836.20 دولار.

وأخفق الأعضاء الجمهوريون والديمقراطيون في الكونغرس الأمريكي في الاتفاق على حزمة إجراءات جديدة للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا، بيد أن هناك مؤشرات أولية على أن اقتراحا بقيمة 908 مليارات دولار يحظى بموافقة الحزبين قد يكسب قوة دفع كأداة تفاوض.

وفي غضون ذلك رحب خبراء الصحة في الولايات المتحدة بموافقة بريطانيا على لقاح تطوره فايزر، في مؤشر على أن الهيئات التنظيمية في الولايات المتحدة قد تقتفي أثرها. ودفعت آمال التحفيز وإحراز تقدم بشأن اللقاح الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى له في عامين ونصف العام، مما يقلص تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.7 بالمائة إلى 23.94 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاتين 0.3 بالمائة إلى 1011.72 دولار ولم يطرأ تغير تقريبا على البلاديوم عند 2398.13 دولار.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...